آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يبدأ هُجومًا برّيًّا كبيرًا على “خاركيف” بشمال أوكرانيا واندلاع معارك طاحنة وبأسلحةٍ ثقيلة مع قوّات كييف

الجيش الروسي يبدأ هُجومًا برّيًّا كبيرًا على “خاركيف” بشمال أوكرانيا واندلاع معارك طاحنة وبأسلحةٍ ثقيلة مع قوّات كييف

 

 

كييف- (أ ف ب) – بدأت روسيا هجوماً بريّاً في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا حيث تدور معارك بينها وبين قوات كييف، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية الجمعة.

وقالت الوزارة “نفذ العدو، خلال اليوم الماضي، غارات جوية في قطاع فوفشانسك” المتاخم لمنطقة بيلغورود الروسية، بقنابل جوية موجهة.

وأضافت أنه “عند قرابة الخامسة صباحا (02,00 ت غ)، حاول العدو اختراق خط دفاعنا بالمركبات المدرّعة”، من دون أن تحدد مكان الهجمات.

وأكدت الوزارة أنه تم “صد” هذه الهجمات لكن القتال مستمر وتم نشر “وحدات احتياطية” بهدف “تعزيز الدفاع” في المنطقة.

تم احتلال جزء كبير من منطقة خاركيف ثم تحريرها في عام 2022. وتعرضت المنطقة الحدودية وعاصمتها التي تحمل الاسم نفسه، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، للقصف بشكل متكرر في الأشهر الأخيرة.

وتشعر أوكرانيا بالقلق منذ عدة أسابيع بشأن هجوم روسي جديد محتمل في المنطقة.

وقال مصدر رفيع المستوى في القيادة العسكرية الأوكرانية إن قوات موسكو “توغلت كيلومترا واحدا داخل الأراضي الأوكرانية” وتحاول التقدم أكثر.

كما أكد أن القوات الروسية تحاول إقامة “منطقة عازلة” في خاركيف لمنع القوات الأوكرانية من قصف الأراضي الروسية.

وأفاد مسؤول أن هناك “قصفا مكثفا” على بلدة فوفشانسك التي يبلغ عدد سكانها 3000 نسمة، وتجري عمليات إجلاء للسكان منها ومن بلدات مجاورة.

يواجه الجيش الأوكراني صعوبات على الجبهة، حيث أضعفه نقص المجندين والتأخير في تسليم المساعدات الغربية، ما أدى إلى تراجع مخزونه من الذخائر.

في المقابل، حققت القوات الروسية مكاسب ميدانية محدودة، خاصة في الشرق، من دون تحقيق اختراق حقيقي.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_رأي اليوم

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...