آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » حفل تكريم لأمهات الشهداء بدار الأسد للثقافة في اللاذقية

حفل تكريم لأمهات الشهداء بدار الأسد للثقافة في اللاذقية

كرمت مؤسسة الشهيد فرع اللاذقية 300 أم شهيد في الاحتفالية التي أقامتها في دار الأسد للثقافة بمناسبة عيد الأم الذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر آذار.

وفي كلمة باسم أمهات الشهداء قالت بسمة بليدي والدة الشهيد جعفر زويد: إن أجمل الأمهات تلك التي انتظرت ابنها وعاد شهيداً فالشهداء شفعاء لنا في السماء ومشاعل نور تضيء الطريق نحو مستقبل مشرق للأم الكبرى سورية.

بدوره قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد فرع اللاذقية فادي علوش لمراسل سانا: لا توجد كلمات تعبر عن عظمة الأم فكيف إذا كانت قديسة وأم شهيد روى بدمائه الطاهرة تراب الوطن الغالي سورية مشيراً إلى أن هذا التكريم عهد وفاء وعطاء وولاء لمتابعة مسيرة الأمل بالعمل ويشمل 300 أم شهيد.

وبين علوش أن المؤسسة تخدم ذوي الشهداء من خلال إقامة دورات تعليم مجانية ودعم الطلاب المتفوقين من أبناء الشهداء إضافة لتقديم خدمات طبية.

وعبرت أمهات الشهداء شادي حاج يوسف وعبد القادر شقروف ونجدت شكوحي وعلي ضايع عن عظمة وقدسية عيد الأم السورية التي قدمت ولدها فداء للوطن وقلن: نعتز ونفتخر بشهادة أبنائنا والكلام يعجز عن وصفهم… حمى الله سورية وشعبها وجيشها وقائدها.. وأعاد الله هذا العيد على جميع الأمهات بخير.

من جهتها عبرت أم الشهيد كفا كنعان عن عظمة عيد الأم الذي يحتفل به العالم كله لكنه في سورية يتميز بأنه عيد أم الشهيد البطل التي قدمت ولدها ملفوفاً بعلم الوطن كي يبقى حراً كريماً.

من جهته قال سليمان خضور والد الشهيدين مهند وحسام: إن هذا العيد هو عيد أم الكل سورية التي ستبقى شامخة أبداً بفضل دماء الشهداء الأبرار.

كما قالت هندية جليكو والدة الشهيدين مجد وكرم قره فلاح: رحم الله الشهداء وأعاد هذا العيد على جميع الأمهات بألف خير وحمى الله سورية وشعبها وجيشها وقائدها.

وتخلل الاحتفالية عرض فيلم وثائقي تضمن مقتطفات من كلمة للسيد الرئيس بشار الأسد حول عظمة الشهادة والشهداء وصوراً لبطولات الجيش العربي السوري في حربهم ضد الإرهاب وفقرة غنائية لفرقة أطفال “سورية بلدنا” بقيادة نادر عبد الرحمن.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خليل يترأس اجتماعاً لمتابعة سير العمل في مدينة معارض السيارات بالدوير بريف دمشق

  عُقد اليوم اجتماعاً تمهيدياً موسعاً في مبنى محافظة ريف دمشق برئاسة السيد المحافظ أحمد ابراهيم خليل للوقوف على واقع العمل في مدينة معارض السيارات ...