آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » حماة.. استثمار بقايا مجاري السيول والمقالع المهجورة في شق طرق زراعية

حماة.. استثمار بقايا مجاري السيول والمقالع المهجورة في شق طرق زراعية

تمكنت مديرية الخدمات الفنية بحماة من استثمار بقايا السيول والمقالع المهجورة لشق طريق زراعي بطول 5500 متر يخدم 15 ألف دنم في زغرين وتوفير ما قيمته 110 ملايين ليرة.

وبين المهندس حكم السباهي مدير الخدمات الفنية بحماة في تصريح لمراسل سانا أن المديرية اتجهت نحو الاستفادة من الموارد الطبيعية في تخديم أوسع شريحة من المواطنين في مختلف البلدات وذلك عبر شق طريق زغرين- تلعدا الزراعي حيث تم توظيف كل الآليات والكوادر الهندسية والفنية في شق هذا الطريق الزراعي ليخدم المزارعين للوصول إلى أراضيهم.

وأضاف السباهي إن مديرية الخدمات تمكنت من استثمار بقايا مجاري السيول في المنطقة وبقايا مقلع التنور في الحصول على المواد الخام لرصف الطريق حيث يبلغ طوله 5500 متر بعرض 8 أمتار ويربط قريتي الصبورة وتلعدا ببلدتي زغرين و الشيخ كاسون ما يختصر المسافة باتجاه مدينة حماة بحدود 30كم.

وأشار السباهي إلى أن الخدمات الفنية باشرت في مساعدة بلدتي الفريكة وجورين في شق الطرق المحلية بالاعتماد على بقايا المقالع ومجاري السيول في المنطقة وستسعى لتوسيع مجال الاستفادة من الموارد الطبيعية في عدة مناطق أخرى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق ...