آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “خرائط غوغل” تُطلق ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

“خرائط غوغل” تُطلق ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية “جوجل” عن خططها لتحديث خدمة الخرائط والملاحة “خرائط جوجل” بمجموعة شاملة من الميزات والتحديثات في الأسابيع والأشهر القادمة. هذه التحديثات تتضمن دمج خدمة “ستريت فيو” مع صور الأقمار الصناعية لجعل عملية الملاحة والتنقل أكثر سهولة للمستخدمين.

بحسب بيان نُشر من جوجل، ستقدم خاصية “إيمرسيف فيو فور روتس” (عرض شامل للطرق) للمستخدمين تجربة مرئية محسّنة للطرق، حيث يمكنهم رؤية المباني والمشاهد الطبيعية بشكل واقعي أثناء التنقل.

تُستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من قبل جوجل لدمج مليارات من صور “ستريت فيو” مع صور الأقمار الصناعية، مما يسمح للمستخدم برؤية المكان الحقيقي للأماكن مثل المطاعم والمتنزهات قبل وصولهم إليها.

من المقرر أن تكون خاصية “إيمرسيف فيو” متاحة خلال هذا الأسبوع في مدن عدة حول العالم، بما في ذلك أمستردام، برشلونة، دبلن، فلورنسا، لاس فيغاس، لندن، لوس أنجلوس، ميامي، نيويورك، باريس، سان فرانسيسكو، سان خوسيه، سياتل، وطوكيو، لمستخدمي الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق خاصية “لينز إن مابس” (عدسة على الخرائط)، والتي تمكن المستخدمين من توجيه خدمة “خرائط جوجل” باستخدام كاميرا هواتفهم المحمولة. تُظهر هذه العدسة معلومات تساعد في العثور على الصراف الآلي والمطاعم والمقاهي القريبة. تم توفير هذه الخاصية في 50 مدينة إضافية حول العالم مثل أوستن، لاس فيغاس، روما، ساو باولو، وتايبيه.

هذه التحسينات تأتي في إطار جهود جوجل لتوفير تجارب أفضل لمستخدمي خدمة الخرائط والملاحة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيلون ماسك يشتكي من حجب حساب أبل على منصة “إكس” ويثير الجدل

في خطوة مفاجئة، قرر الملياردير الأميركي إيلون ماسك الدخول في حرب ضد عملاق التكنولوجيا أبل، حيث اشتكى العديد من مستخدمي منصة “إكس” التي يملكها ماسك ...