آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » دراسة: عدد المصابين بالعمى وضعف البصر سيتضاعف بحلول عام 2050

دراسة: عدد المصابين بالعمى وضعف البصر سيتضاعف بحلول عام 2050

كشفت دراسة علمية مثيرة للقلق أن نحو 900 مليون شخص سيعانون من ضعف البصر أو فقدانه بحلول منتصف القرن الحالي.

وأشارت الدراسة التي قام بها فريق بحثي مشترك بين مجلة لانسيت وجامعة انجليا روسكن البريطانية بقيادة روبرت بورن أستاذ طب العيون إلى اتجاهات انتشار العمى وفقدان البصر خلال العقود الثلاثة المقبلة وقدرت الدراسة أن 43.3 مليون شخص مصابون حالياً بالعمى وأن 295.1 مليون شخص يعانون من ضعف شديد في الرؤية و 257.8 مليوناً يعانون من إعاقة بصرية خفيفة.

وأكد البروفيسور بورن في الدراسة أن معدل انتشار العمى وفق العمر انخفض على مدى العقود الثلاثة السابقة ولكن وتبعاً للنمو السكاني وعلى الرغم من التطور بات هناك حاجة لمواجهة التحديات الهائلة لتجنب ضعف البصر مع تزايد نمو سكان العالم وتقدمهم في العمر وتطوير استراتيجية أكثر فعالية للصحة العامة في هذه المجالات الحاسمة.

وفي الوقت الذي كان فيه انتشار العمى بين من هم فوق الخمسينيات انخفض بنسبة 28.5 بالمئة على مستوى العالم خلال الثلاثين عاماً الماضية فإن النمو السكاني يعني أن عدد الأشخاص المكفوفين زاد بنسبة 50.6 بالمئة وأن عدد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر سيتضاعف ما لم يتم اتخاذ خطوات رئيسية لمعالجة المشكلة.

يشار إلى أن هذه الدراسة هي تحديث لدراسة نشرت في العام 2015 تم استخدامها لإبلاغ التقرير العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول رؤية 2019.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل الشمام مناسب لمرضى القولون العصبي؟

الشمام، هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة، تثير تساؤلات بين بعض مرضى القولون العصبي حول مدى ملاءمتها لنظامهم الغذائي. هل يمكنهم تضمينها في النظام الغذائي اليومي دون ...