آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » دعم متطلبات إعادة العملية التعليمية في المحافظات المنكوبة جراء الزلزال

دعم متطلبات إعادة العملية التعليمية في المحافظات المنكوبة جراء الزلزال

 

تأمين متطلبات العملية التربوية في المحافظات المنكوبة، والحرص على توفير بيئة مدرسية آمنة محاور نوقشت خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع، مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عمان بالأردن محمد عثمان أكرم امس الخميس ، بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري.

 

الوزير طباع قدم لمحة موجزة عن الآثار التي خلفتها كارثة الزلزال، ما أدى إلى تضرر المدارس بنسب متفاوتة منها إسعافي، وبعضها الآخر يتراوح مابين المتوسط والخروج عن الخدمة، ووجود ١٣٩ مركز إيواء يستقطب ممن فقدوا منازلهم، وتضررت مدارسهم، مبدياً الحاجة إلى تأمين طاقة شمسية، وتابات لخدمة الأبناء في تعويض الفاقد التعليمي، وتحقيق التعليم الافتراضي، فضلاً عن تدريب المهندسين العاملين في هيئة أبنية التعليم، و إجراء تقييمات فنية وتقنية، وتزويد الوزارة بأدوات تقنية لتحديد مختلف الأضرار.

 

فيما أبدى السيد اكرم الاستعداد لدعم جهود الوزارة بالتنسيق مع المنظمات الدولية الأخرى لتلبية الاحتياجات؛ ودعم بناء قدرات المهندسين العاملين بالوزارة من خلال خبراء دوليين مدربين لتدريبهم على تقييم الأبنية المتضررة نتيجة الزلزال، بالإضافة إلى معالجة تداعياته، وتأمين الطاقة البديلة، وتابات للأبناء بالتعاون مع المنظمات الدولية الشريكة، مثنياً على النظرة الاستراتيجية للوزارة في مجال تدعيم المدارس وترميمها.

 

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع يعنى بمجال إدارة المشاريع، وإجراءات تأمين مستلزماتها لاسيما البنى التحتية.

 

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الصحفي)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال ...