آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » دوري أبطال أوروبا: ريال… لبلوغ ربع النهائي ومهمة سهلة لحامل اللقب

دوري أبطال أوروبا: ريال… لبلوغ ربع النهائي ومهمة سهلة لحامل اللقب

 

يريد لايبزك الألماني أن يكون “أصعب خصم” لريال مدريد الإسباني حين يحلّ ضيفاً عليه محاولاً تعويض تخلّفه بهدف، اليوم الأربعاء (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما يبدو مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب في وضع مريح عندما يستضيف كوبنهاغن الدنماركي في التوقيت ذاته.

وفي غياب نجمه الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام، سجّل بديله براهيم دياس هدفاً رائعاً في 14 شباط/فبراير الماضي، منح حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (14) أفضلية الذهاب (1-0). لكنّ لايبزك لم يكن لقمة سائغة، إذ لعب حارس ريال الأوكراني أندري لونين دوراً في إنقاذ ريال متصدياً لتسع محاولات خطيرة، ولعبت خبرة اللاعب الإيطالي كارلو أنشيلوتي دورها.

ويأمل لايبزك، بقيادة مهاجمه البلجيكي لويس أوبندا صاحب أربعة أهداف في ست مباريات في دور المجموعات، في تكرار عودته الصاخبة أمام بوخوم السبت في الدوري المحلي (4-1) حيث يحتل المركز الخامس.

وفي الوقت عينه، يستقبل سيتي، الفائز في 15 من مبارياته الـ16 الأخيرة في مختلف المسابقات، كوبنهاغن الدنماركي بعد أن قلب تأخره أمامه في عقر داره إلى فوز (3-1)، بأهداف نجم المباراة البلجيكي كيفن دي بروين (هدف وتمريرتان حاسمتان)، البرتغالي برناردو سيلفا والمتألق فيل فودن. وقدّم فودن أداء مبهراً الأحد وقاد “سيتيزنس” إلى الفوز على جاره يونايتد 3-1 بتسجيله ثنائية بينهما تسديدة رائعة من حدود المنطقة.

وبعد مباراة اليوم، سيحل مانشستر سيتي ضيفاً على ليفربول متصدّر الدوري الأحد المقبل ومن ثم مواجهة نيوكاسل في ربع نهائي الكأس وآسنال الثالث في المرحلة الثلاثين من الدوري.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهتان سهلتان للآرسنال والسيتي والبايرن ضيف على شتوتغارت … ديربي كاتالوني من أجل وصافة الليغا والريال يستقبل قادش .. مواجهة ثأرية للإنتر وروما يستقبل يوفنتوس

خالد عرنوس   مع اقتراب الموسم الأوروبي من خواتيمه لم يتبق على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى سوى إعلان بطل الليغا وقد تشهد الجولة القادمة تتويج ...