آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » رئيس الحكومة اللبنانية يتصل بنظيره السوري متضامنا ومعزيا بضحايا الزلزال

رئيس الحكومة اللبنانية يتصل بنظيره السوري متضامنا ومعزيا بضحايا الزلزال

أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اتصالا هاتفيا اليوم الاثنين، بنظيره السوري حسين عرنوس، متضامنا ومعزيا بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا.

وأعرب ميقاتي ، مساء اليوم الإثنين، عن تضامنه لرئيس مجلس الوزراء عرنوس، كما قدم له تعازيه بالضحايا الذين سقطوا، ومنهم أفراد من عائلته”، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

وأبلغ ميقاتي نظيره السوري وضع الإمكانات اللوجستية المتاحة في لبنان في خدمة جهود الإغاثة الجارية.

وكلف ميقاتي وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية بمتابعة الملف وتقديم ما يلزم.

ومن جهته، قدم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب، التعازي خلال محادثة هاتفية مع نظيره السوري فيصل المقداد، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية اللبنانية.

وأكد بو حبيب الاستعداد لتقديم كل مساعدة ممكنة ضمن الإمكانات المتوافرة. كما أوعز للقائم بأعمال السفارة اللبنانية في دمشق المتابعة والتواصل مع السلطات المختصة.

كانت هزة أرضية قوية قد ضربت فجر اليوم الإثنين مناطق في تركيا وسوريا ولبنان، وأسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والجرحى في تركيا وسوريا، فيما لم تسفر الهزة الأرضية في لبنان عن سقوط ضحايا أو جرحى بل تسببت ببعض الأضرار المادية.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ”داعش” في ريف حمص

ارتقى 22 عنصراً من لواء القدس المكون من المتطوعين الفلسطينيين في القوات الرديفة للجيش السوري في كمين في ريف حمص الشرقي في سوريا. الكمين نفذه ...