آخر الأخبار
الرئيسية » إعمار ومشاريع تنموية » ربيع بلول… جريح حرب يتحدى إصابته ويؤسس مشروعاً للأعمال الخشبية

ربيع بلول… جريح حرب يتحدى إصابته ويؤسس مشروعاً للأعمال الخشبية

بعزيمته وإصراره على العمل تحدى جريح الحرب الشاب ربيع منير بلول من سكان قرية الجروية بريف طرطوس إصابته، عبر تأسيس مشروع لتصنيع الأعمال الخشبية، ضمن ورشته الخاصة التي افتتحها في قريته منذ عام ما ساعده على تحقيق دخل مادي يعينه على مواجهة أعباء الحياة.

المشروع كما ذكر بلول 35 عاماً خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية تم بمساعدة من جمعية البتول للخدمات الإنسانية، مؤكداً أن قوة إرادته دفعته للعودة إلى ممارسة مهنته الخاصة في مجال الأعمال الخشبية، ليثبت أنه ما زال قادراً على العمل والعطاء.

الإصابة التي تعرض لها بلول عام 2013 جراء تفجير سيارة مفخخة أثناء أدائه لواجبه الوطني في صفوف الجيش العربي السوري أدت إلى فقدان عينه اليمنى، وتحدد حركة بيده اليسرى، إضافة إلى شظايا متعددة منتشرة في أنحاء جسده وغيرها، ليتم تسريحه من الخدمة بنسبة عجز 76.6 بالمئة متعدد الإصابات.

وبين بلول أهمية الدعم الذي تلقاه من والديه وأخوته وزوجته لاستكمال مسيرة حياته وتجاوز هذه المحنة، إلى جانب تسلحه بالإرادة والإيمان، مشيراً إلى أن الإصابة كانت المحفز والدافع حسب تعبيره للانطلاق بمشروعه الذي أسسه منذ عام وهو يتعلق بصناعة أعمال خشبية مختلفة، منها تصميم ساعات حائطية ومكتبية ولوحات وحف وكراسي خشبية للأطفال ومسابح ومشارب وبورتكليه وغيرها.

وعن فكرة المشروع لفت بلول إلى أن أخاه اقترح عليه أن يبدأ من جديد ويختار عملاً مناسباً له، بحيث يستثمر وقته ويمارس هواية احترفها منذ طفولته بمشغولات بسيطة كان يقوم بإهدائها لأقاربه، كما يحقق دخلاً مادياً ومعنوياً يساعده في إعالة أسرته، فقرر بشكل أولي إنشاء ورشة بواسطة مكنتين ساعدتاه في تصنيع عدة أعمال يدوية، ثم حصل على عدة المشروع بشكل كامل عن طريق جمعية البتول للخدمات الإنسانية.

المواد الأساسية التي يستخدمها ربيع ضمن ورشته هي خشب من مخلفات الطبيعة ومناشر وصبغات نحاس ولاصق ألتيكو وغراء ولكر وغيرها، مؤكداً أنه يمتلك ذائقة بصرية وموهبة وقدرة على تصنيع أعمال مختلفة تحتاج الكثير من الدقة والجهد والصبر، كما يتمنى أن يوسع مشروعه ويطور عمله ليضم أعمالاً أخرى.

واستعرض الشاب أبرز صعوبات العمل ومنها الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الأمر الذي يعيق عملية التصنيع والالتزام مع الزبائن بتسليم الطلبيات وتسويق الأعمال الذي يعد أمراً ضرورياً، وذلك لأنه يعتمد على تشريح الخشب في المناشر الأمر الذي يستغرق وقتاً مطولاً.

يشعر بلول بالفخر بإصابته موجها رسالة لرفاقه الجرحى مفادها ضرورة مواجهة الإصابة بالصبر والإرادة ليثبتوا أنهم أشخاص قادرون “فكل مشروع يبدأ بفكرة تحتاج إلى الدعم والإيمان بها حتى تحقيق النجاح”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الأشغال يطلب من الشركات الانشائية تجهيز 100 وحدة سكنية مسبقة الصنع

ضمن الاستجابة الفورية لكارثة الزلزال وتأمين المسكن للمتضررين في المحافظات المنكوبة، دعا وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف الشركات الإنشائية إلى التجهيز الفوري ...