آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » رغم انتهاكات الشرطة التركيّة بحقّهم.. أردوغان يستعين بمقولة أب سوري لاجئ: “لجأنا إليكم.. إن كنتم لا تقبلونا.. اقتلونا”!

رغم انتهاكات الشرطة التركيّة بحقّهم.. أردوغان يستعين بمقولة أب سوري لاجئ: “لجأنا إليكم.. إن كنتم لا تقبلونا.. اقتلونا”!

في ظل حملات عنصريّة في تركيا، وأخرى للشرطة التركيّة في البحث عن اللاجئين السوريين، بُغية ترحيلهم، يُواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابه “الإنساني” بحقّ اللاجئين، فيما يصف ترحيلهم بالعودة الطوعيّة.

واختار الرئيس التركي في خطابه مُعاودة التأكيد على إنسانيّة حكومته في التعامل مع اللاجئين، وسط انتقادات تطالها ورصد انتهاكات في التعامل مع ترحيل اللاجئين، حيث قال في كلمة له: كنت أسمع أباً سوريّاً البارحة على إحدى شاشات التلفزيون وكان يقول: “اقتلونا، لجأنا إليكم أنتم إخوتنا للنجاة من “مجازر الأسد”، وإن كنتم لا تقبلونا، فاقتلونا”.

وجدّد أردوغان نقده لمواقف المُعارضة في بلاده تجاه اللاجئين السوريين، بأنه ليس إنسانيّاً، ولا أخلاقيّاً، ولكنّه أكد بأنه يهدف إلى إعادة مليون سوري من خلال توفير الخدمات لهم في أراضيهم.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...