آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » رغم تأهله للنهائيات الآسيوية منتخبنا يخسر اللقب أمام لبنان بغرب آسيا

رغم تأهله للنهائيات الآسيوية منتخبنا يخسر اللقب أمام لبنان بغرب آسيا

| مهند الحسني

اختتمت مساء أمس السبت بطولة غرب آسيا للشباب تحت 18 سنة بكرة السلة بمشاركة أربعة منتخبات لبنان، فلسطين، العراق وسورية، وقد شهدت مبارياتها إثارة مقبولة وخاصة في لقاءات الدور الثاني، وفي نهايتها تمكن المنتخب اللبناني من الفوز بلقب هذه النسخة عن جدارة واستحقاق من دون أي خسارة بعد فوزه في اللقاء النهائي على منتخبنا الوطني.

لبنان البطل

تمكن المنتخب اللبناني كما هو متوقع من الظفر بلقب هذه النسخة من بطولة غرب آسيا بكرة السلة عن جدارة واستحقاق بعد فاز في اللقاء النهائي على منتخبنا الوطني بواقع (85/59) بعد مباراة متوسطة المستوى الفني قدم المنتخبان أداء جيداً حاول منتخبنا رد الدين للمنتخب اللبناني الذي غلبه في الدور الأول لكنه أخفق في ذلك نتيجة التسرع وقلة خبرة بعض لاعبيه ليفرض المنتخب اللبناني نفسه بقوة ويحسم النتيجة لمصلحته.

وقام بعد نهاية اللقاء السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اتحاد السلة بتقديم كأس البطولة للاعبي المنتخب اللبناني وميداليات للاعبي منتخبنا الوطني الذي حل بمركز الوصافة.

جردة حساب

التقى منتخبنا في اللقاء الافتتاحي منتخب العراق وخسر بنتيجة غير متوقعة بفارق تسع نقاط وبواقع 66-57، وليتلقي في لقائه الثاني منتخب اللبناني في مباراة صعبة لم يتمكن منتخبنا فيها من مجاراة نظيره اللبناني وخرج خاسراً بفارق أربع وعشرين نقطة 94-70، ليختتم منتخبنا لقاءاته في الدور الأول بفوز مستحق على منتخب فلسطين 87-55، ويضمن تأهله للدور الثاني حيث واجه منتخب العراق مجدداً.

لقاء التأهل

التقى منتخبنا مع العراق وتمكن من قلب كل التوقعات التي سبقت اللقاء وحقق فوزاً غالياً على نظيره العراقي بفارق 12 نقطة 71-59 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للعراق في الربع الأول غير أن منتخبنا استعاد زمام المبادرة وفرض سيطرته ووضع حداً لمفاتيح قوة المنتخب العراقي ليخرج فائزاً ويضمن تأهله إلى جانب المنتخب اللبناني للنهائيات الآسيوية التي ستقام منتصف الشهر القادم في العاصمة الإيرانية طهران.

وحل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث بعد فوزه على نظيره العراقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بفارق عشرين نقطة 75/55.

تحضيرات مثالية

الوجود في النهائيات الآسيوية لن يكون سهلاً لأن البطولة تضم منتخبات كبيرة ومحضرة بشكل جيد، وتملك لاعبين من مستوى عالٍ، لذلك وبعد ضمان وجودنا في النهائيات لابد لاتحاد السلة من وضع خطة إعداد جيدة للمنتخب تتضمن معسكرات ومباريات ودية لأن منتخبنا خاض هذه البطولة من دون أي معسكر أو مباراة قوية، وهو بحاجة للقاءات ودية عالية المستوى حتى يصل للجاهزية الفنية الجيدة قبل دخوله معترك النهائيات الآسيوية.

أصحاب الإنجاز

لأول مرة في تاريخ منتخباتنا الوطنية قاد هذا المنتخب المدرب الإسباني نيكولاس فيرنا ويساعده الوطنيان جوني ليوس، يوسف أزغن، ومدير المنتخب عضو اتحاد السلة مصباح فاخوري، واللاعبون هم: محمود خان طوماني، جورج قسطنطين، أحمد فاتح سرميني، يزن عبود، أنس الحاج، غسان بهلول، جاد الدسوقي، عبد العزيز الدبدوب، محمد عيد، عيسى موسى، ميشيل عيسى، زين المصارع.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية للأشبال بكرة المضرب يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

توج منتخب سورية للأشبال بكرة المضرب بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في العاصمة الأردنية عمان بعد فوزه على نظيره السعودي اليوم بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية. ...