آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » روبوت يسحق رجلاً حتى الموت..!

روبوت يسحق رجلاً حتى الموت..!

في حادث مأساوي، لقي رجل، يعتقد أنه في الأربعينات من عمره، حتفه، في مصنع بكوريا الجنوبية، بعد أن تعرض للسحق على يد روبوت فشل في التفريق بينه وبين علبة خضار.

فقد كان الموظف الذي يُشرف على عمليات استشعار الروبوت في مركز توزيع للمنتجات الزراعية في مقاطعة غيونغسانغ، يقوم بتفحص الروبوتات قبل التشغيل التجريبي في مصنع لفرز الفلفل،  عندما وقع الحادث المأساوي.

حيث كان الروبوت يقوم برفع صناديق الفلفل ونقلها على منصات، ولكن الروبوت اصطدم بالرجل الذي عدّه بدلاً من الصندوق بسبب خلل تقني، فدفعه نحو الحزام الناقل، مما أسفر عن سحق وجهه وصدره.

وعلى الرغم من نقله السريع إلى المستشفى، فإن الرجل توفي لاحقاً متأثراً بجراحه البالغة.

وفي أعقاب الحادث، دعا مسؤول من مجمع دونغسونغ الزراعي للتصدير، الذي يملك المصنع، إلى إنشاء نظام دقيق وآمن لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

يأتي هذا الحادث بعد حوادث مماثلة في كوريا الجنوبية وحول العالم، حيث تسببت الروبوتات في خسائر بشرية. تطرح هذه الحوادث تساؤلات حول ضرورة تحسين نظم الأمان والتحكم في تشغيل الروبوتات.

في وقت سابق من شهر أيار، تعرض رجل في كوريا الجنوبية لإصابات خطيرة بعد أن حاصره روبوت في أثناء عمله في مصنع لتصنيع قطع غيار السيارات.

وكانت الروبوتات الثابتة مسؤولة عن 83 في المائة من الحوادث المميتة. ووجدت الدراسة أن الكثير من هذه الحوادث المذهلة وقعت في أثناء إجراء صيانة على الروبوت.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حليمة بولند في قبضة الشرطة الكويتية في “كمين” بتهمة التحريض على الفجور

“القدس العربي”: كشفت وسائل إعلام كويتية أن المباحث الجنائية ألقت القبض على الإعلامية حليمة بولند تنفيذاً لحكم قضائي صدر في حقها، وأودعت السجن المركزي.   ...