آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » روسيا تدعو الى اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الضربات الأميركية في العراق وسوريا

روسيا تدعو الى اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الضربات الأميركية في العراق وسوريا

دعا ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة السبت إلى اجتماع “طارئ” لمجلس الأمن الدولي بشأن الضربات الأميركية في سوريا والعراق.

وقال دميتري بوليانسكي على وسائل التواصل الاجتماعي “طالبنا بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة تهديد السلام والأمن الناجم عن الضربات الأميركية على سوريا والعراق”.

وقال بوليانسكي: “لقد طلبنا للتو اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالتهديدات للسلام والأمن الناجمة عن الضربات الأمريكية على العراق وسوريا”.

وأضاف بوليانسكي أن “غيانا التي ترأس المجلس هذا الشهر تخطط لتحديد الاجتماع في الساعة 16.00 بتوقيت نيويورك (منتصف الليل بتوقيت موسكو) في 5 فبراير/ شباط”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد استهدفت أكثر من 85 هدفا قالت إنها تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني والتشكيلات المرتبطة بها في العراق وسوريا، كجزء من الضربات الانتقامية على هجوم جرى ضد قاعدتها العسكرية في الأردن في وقت سابق.

وذكرت القيادة المركزية للبنتاغون أن الضربات نُفذت، يوم أمس الجمعة، وأكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، أنه وجه بضرب أهداف في العراق وسوريا مرتبطة بالجماعات المسلحة التي يدعمها الحرس الثوري الإيراني ردا على دورهم “المزعوم” في الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن.

وفقا للجيش الأمريكي، من بين الأهداف التي ضربتها الطائرات الأمريكية مراكز القيادة ومراكز الاستخبارات ومرافق تخزين الصواريخ والطائرات دون طيار، بالإضافة إلى المرافق الأخرى المشاركة في ضمان تشغيل سلاسل إمداد الذخيرة للحرس الثوري وتشكيلات الحلفاء في العراق وسوريا.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن “الضربات الأمريكية على أهداف للحرس الثوري الإيراني في العراق وسوريا مجرد بداية رد إدارة بايدن على هجوم على القوات الأمريكية في الأردن الشهر الماضي”.

وأضاف أوستن في بيان: “هذه بداية ردنا، كما أن الرئيس وجّه باتخاذ إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له على هجماتهم على القوات الأمريكية وقوات التحالف، حيث ستتكشف هذه الأمور في الأوقات والأماكن التي نختارها”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية الصيني: سنواصل دعمنا القوي لسورية لحماية سيادتها ومبادرة الحزام والطريق ستثري شراكتنا الاستراتيجية

الشراكة الإستراتيجية بين الصين وسورية، ومجالات التعاون بين الشعبين الصديقين السوري والصيني، ومساندة بكين لسورية والقضايا العربية، ومشروع الصين الكبير في القرن الحادي والعشرين القادم ...