آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » روسيا: نجري حواراً بنّاءً مع الولايات المتحدة على مستوى الخبراء حول سورية

روسيا: نجري حواراً بنّاءً مع الولايات المتحدة على مستوى الخبراء حول سورية

أعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أمس، أن موسكو وواشنطن تجريان حواراً بنّاءً على مستوى الخبراء بشأن سورية.
وقال أنطونوف: «بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن الوضع في سورية خلال قمة حزيران الماضي في جنيف، وأعقب الاجتماع حوار بنّاء على مستوى الخبراء، وكلا البلدين يدرك أهمية الحفاظ على استمرار عمل قنوات الاتصال في إطار آلية منع التصادم»، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك».
وأشار أنطونوف إلى أن الجانبين تمكّنا أيضاً من التفاهم في مجلس الأمن الدولي بشأن آلية دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود في سورية.
من جانب آخر، أبدى أنطونوف استعداد روسيا لمناقشة أي سلاح إستراتيجي مع الولايات المتحدة سواء كان نووياً أم هجومياً أم دفاعياً.
إلى ذلك، أكد مصدر كبير مقرّب من وزارة الدفاع الروسية، أن بلاده اتخذت خطوات غير معلنة، تهدف لتقليص العدوان الإسرائيلي على سورية، حسبما ذكرت قناة «الميادين».
وأكّد المصدر، أن بلاده تعمل مؤخراً على تغيير قواعد اللعبة في سورية، من أجل تقليص العدوان الإسرائيلي، مضيفاً إن القرار يطبّق الآن من دون أن تُحدد تفاصيله، وجداوله الزمنية بصورة رسمية.
وأوضح المصدر، أن روسيا أعربت عدة مرات عن استيائها حيال العدوان الإسرائيلي على سورية، مشيراً إلى أنه لغاية الفترة الأخيرة لم يتخذ الروس إجراءات كان يمكن أن تُعرّض قوات الاحتلال الإسرائيلي للخطر.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قواعد واشنطن في سوريا تحت النار مجدّداً: المقاومة تستعيد نشاطها

علاء حلبي   بعد فترة من الهدوء الحذر، عاد الشرق السوري إلى الاشتعال التدريجي، عبر محاور صراع متعددة، بدءاً من استئناف المقاومة استهداف القواعد الأميركية، ...