آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » زاخاروفا: تقرير الخارجية الأميركية ضد روسيا مليء بالأكاذيب

زاخاروفا: تقرير الخارجية الأميركية ضد روسيا مليء بالأكاذيب

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تقرير وزارة الخارجية الأميركية بشأن “معلومات مضللة” مزعومة تنشرها روسيا حول أوكرانيا مليء بالأكاذيب.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية ادعت على موقعها الالكتروني أمس أن روسيا تطلق معلومات مغلوطة لإرباك الناس بشأن تصرفاتها في أوكرانيا وجورجيا ومناطق أخرى من أوروبا وان موقعي روسيا اليوم وسبوتنيك يلعبان دوراً مهما في ذلك.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها في قناتها على تلغرام اليوم: “من الأمثلة على المقاطع التي احتواها التقرير مقطع اعتبر تأكيدات موسكو حول إعادة انتشار قواتها على الأراضي الروسية “غير صحيحة” وهو ما يشكل أكذوبة فريدة من نوعها من قبل واشنطن كما أن ادعاء الخارجية الأميركية بأن روسيا ليست محاطة بقواعد حلف الناتو وبأن أحدا لم يتعهد بعدم تمدد الحلف شرقا يعتبر أمراً أكثر سخافة”.

وأضافت زاخاروفا: “من بين عشرين ألف كيلومتر من الأراضي الروسية الحدودية هناك 1200 كيلومتر فقط تحاذي الناتو ومن بين 14 دولة جارة لروسيا براً هناك خمس دول من الناتو بينها ولذلك لايعتبر ذلك تطويقاً إذا كان بإمكان المرء الخروج منه وبالتالي فإن حجج وزارة الخارجية الأميركية لا يمكن وصفها إلا بالعبقرية بالفعل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو الى التحلي بـ”الهدوء” ويؤكد ان التصعيد “لا يصب في مصلحة أحد”

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لنظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن التصعيد في الشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد، وذلك خلال اتصال هاتفي بعد مساعدة ...