الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة الحسكة: زيادة المساحات المزروعة بالقطن مقارنة بالعام الماضي

زراعة الحسكة: زيادة المساحات المزروعة بالقطن مقارنة بالعام الماضي

نزار حسن

أنهى فلاحو محافظة الحسكة زراعة أراضيهم بمحصول القطن للموسم الحالي حيث بلغت المساحة النهائية المزروعة 5910 هكتارات موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن زراعة القطن للموسم الحالي شهدت إقبالاً جيداً من الفلاحين في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي التي تتوافر فيها موارد مائية ثابتة طيلة فترة الصيف كالمسطحات المائية والسدود والآبار الجوفية وتركزت المساحة المزروعة في الريف الشمالي وريفي مدينتي الحسكة والقامشلي وناحية تل براك.

وأشار بلال إلى أن المساحة المزروعة للموسم الحالي تجاوزت المساحة المزروعة خلال الموسم الماضي بأكثر من 1200 هكتار بينما بلغت المساحة المخطط زراعتها بالقطن هذا العام التي وضعتها مديرية الزراعة 6754 هكتاراً.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بمحصول القطن خلال الموسم الماضي بلغت 4679 هكتاراً.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يحظر على المربي عدم الإبلاغ عن المرض الذي يصيب «المزرعة» … عضو لجنة الدواجن لـ«الوطن»: إجراءات الأمن الحيوي فيها فائدة للمربين وتسهم بتخفيف حالات النفوق

رامز محفوظ   أصدر وزير الزراعة محمد حسان قطنا قراراً ناظماً لإجراءات الأمن الحيوي في منشآت الدواجن، وذلك بهدف تعزيز الأمن الحيوي في منشآت الدواجن ...