آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » زراعة اللاذقية تتابع مراقبة زهرة النيل الضارة ومنع انتشارها

زراعة اللاذقية تتابع مراقبة زهرة النيل الضارة ومنع انتشارها

 بلسم اسبر:

 كشف المهندس منذر خيربك مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية عن قيام فنيين من دائرتي الوقاية والإنتاج النباتي في المديرية بجولات تفتيشية على المشاتل الخاصة لمراقبة التداول والاتجار بزهرة النيل وعشبة الباذنجان البري..

حيث تمّ الأسبوع الفائت الكشف على المشاتل الموجودة علي طريق الهنادي وعلى النهر جانب شركة حميشو التجارية وتبين بنتيجة هذه الجولات خلو تلك المشاتل من زهرة النيل وعشبة الباذنجان البري.

ha9.jpg

وذكر أن النتائج كانت على عكس ذلك في معرض الزهور حيث سجّل رصد نباتات عشبة زهرة النيل في ثلاثة أجنحة ضمن المعرض وتمّ العمل على مصادرتها أصولاً وأخذ تعهد خطي من المخالفين بعدم حيازة أو تداول أو إكثار هذه العشبة تحت طائلة المسؤولية.

وأضاف أيضاً أنه تمّ توزيع منشورات تعريفية عن زهرة النيل وذلك لمنع تداولها والاتجار بها وإعلام دائرة الوقاية في حال التواجد والانتشار.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خليل يترأس اجتماعاً لاستكمال التحضيرات لموسم تسويق الاقماح في ريف دمشق :التأكيد على تبسيط الاجراءات وتذليل المعوقات وحسن التعامل مع الفلاحين

    استكملت محافظة ريف دمشق التحضيرات والترتيبات اللازمة لتسويق محصول الحبوب وتم وضع اللمسات الأخيرة خلال اجتماع اللجنة الفرعية الذي ترأسه محافظ ريف دمشق ...