آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » “سرايا القدس” تزفّ 11 من قادتها ومُجاهديها في العدوان الإسرائيلي على غزة

“سرايا القدس” تزفّ 11 من قادتها ومُجاهديها في العدوان الإسرائيلي على غزة

زفّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد في فلسطين، ظهر يوم الأحد، قادتها وشهداءها في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت في بيان عسكري صادر عنها إن “سرايا القدس تزفّ ثلة مكوّنة من 11 قمراً من قادتها ومجاهديها الميامين ارتقوا في معركة “ثأر الأحرار” البطولية خلال عمليات اغتيال واستهدافات نفّذها الاحتلال الغادر”.

وأضاف البيان أن “الشهداء رحلوا بعد مسيرة جهادية عظيمة وبصمات دامغة في مشروع المقاومة والتحرير”.

ولفت إلى أن “ارتقاء الشهداء الأبرار جاء ليؤكّد حضور معادلة الواجب فوق الإمكان في الفعل والوعي الثوري لدى أبطالنا الذين أدوّا واجبهم الجهادي خلال معركة “ثأر الأحرار” التي جاءت إيماناً بوجوب رد الصاع صاعين للعدو الذي بدأ غدره بقتل قادة سرايا القدس غيلة”.

وقالت إن الاحتلال يظن أنه بالاغتيالات يستطيع كسر شوكة المقاومة، التي ستبقى مستمرة بعبق دماء الشهداء الأطهار الذين ننعاهم بكل فخر واعتزاز.

وذكرت “سرايا القدس” في بيانها أسماء الشهداء وهم: الشهيد القائد جهاد شاكر الغنام (62 عاماً) أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس.

والشهيد القائد خليل صلاح البهتيني (45 عاماً) عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس من سكان محافظة غزة.

والشهيد القائد طارق إبراهيم عز الدين (49 عاماً) أحد قادة العمل العسكري في سرايا القدس بالضفة الغربية، وهو مبعد من مدينة جنين ويسكن مدينة غزة.

الشهيد القائد إياد العبد الحسني ( 52 عاماً) عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس من سكان محافظة غزة.

الشهيد القائد علي حسن غالي (48 عاماً) عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس من سكان محافظة خانيونس.

الشهيد القائد أحمد محمود أبو دقة (43 عاماً) نائب عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس خلفاً للقائد علي غالي من سكان محافظة خانيونس.

الشهيد القائد الميداني محمد وليد عبد العال (33 عاماً) أحد مسؤولي وحدة العمليات في سرايا القدس من سكان محافظة غزة.

الشهيد عليان عطا أبو وادي (37 عاماً) ،أحد مجاهدي الوحدة الصاروخية في لواء شمال غزة.

الشهيد عبد الحليم جودت النجار (22 عاماً)،أحد مجاهدي الوحدة الصاروخية في لواء شمال غزة.

الشهيد سائد جواد فروانة (28 عاماً)،أحد مجاهدي جهاز أمن سرايا القدس في لواء خانيونس.

الشهيد المجاهد، وائل صبري الآغا (34 عاماً)، أحد مجاهدي وحدة الدروع بسرايا القدس لواء خانيونس.

وشدّدت على أنّ “اغتيال القادة لن يوقف مسيرة سرايا القدس والمقاومة بل ستكون دماؤهم وقوداً لاستمرار المواجهة والنضال حتى التحرير والعودة”.

وفي وقت سابق، جرى إعلان بدء سريان الهدنة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، عند الساعة الـ 10 بتوقيت القدس الشريف، من مساء أمس السبت، وبدأت الاحتفالات بالانتصار في معركة “ثأر الأحرار”.

وبالتزامن مع بدء الاحتفالات، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إنّ “ثأر الأحرار صفحة جديدة من صفحات المجد خاضتها المقاومة موحّدةً كالبنيان المرصوص”.

وقبل إعلان التهدئة، ذكرت “القناة الـ 13” الإسرائيلية أنّ “هناك خشية من توسّع المواجهة وانتشارها، وانضمام حركة حماس إليها، وتوسيع وتيرة الصواريخ ومداها، وتحوّل المواجهة المحدودة والنقطوية إلى معركة”.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33 شهيداً (بينهم 6 أطفال و3 سيدات)، و190 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...