آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » سر السمسم للنساء: فوائد مذهلة واستخدامات متعددة لتعزيز الصحة والجمال

سر السمسم للنساء: فوائد مذهلة واستخدامات متعددة لتعزيز الصحة والجمال

لا تتجاهلي فوائد بذور السمسم في عالم التغذية، فهذه الحبوب الصغيرة تستحق بعض التقدير لخصائصها الغذائية الممتازة وخصائصها المعززة للصحة. إنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل الألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، كما توفر مصدرًا سهلاً للبروتين النباتي. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تضيف نكهة إلى الخبز والسلطات ولفائف السوشي، ويمكن تحويلها إلى منتجات لذيذة، مثل الطحينة.

تأتي بذور السمسم من نبات السمسم المزروع على نطاق واسع. وتحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وغالبًا ما تستخدم في صنع المخبوزات والزيوت والتغميسات.

أما صحيًا، فتتمتع بذور السمسم بالعديد من الفوائد الصحية باعتبار انها مكونة من الفيتامينات والمعادن. فقط ملعقتين كبيرتين من هذه البذور الصغيرة تغطي أكثر من 10% من احتياجاتك اليومية لعدد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. كما أنها مصدر جيد للعديد من فيتامينات ب، التي تلعب دوراً في عملية التمثيل الغذائي.

فوائد بذور السمسم الصحية

ad

1. غنية بالمعادن

تحتوي بذور السمسم على كمية مذهلة من المعادن، التي تشارك في عمليات مهمة في الجسم، بما في ذلك بناء والحفاظ على عظام صحية ودعم صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي.

2. مصدر للقشور الصحية للقلب

بذور السمسم غنية بمركبات تسمى القشور، وهي مجموعة من مواد البوليفينول التي لها آثار مفيدة على الصحة. ومن المثير للاهتمام أن محتوى الليجنان في بذور السمسم يرتبط بلونها. بذور السمسم الأسود لديها أعلى تركيز من إجمالي القشور، بما في ذلك السمسمين، في حين أن بذور السمسم الأبيض لديها أدنى تركيز.

3. تساعد في خفض ضغط الدم

تحتوي بذور السمسم على عناصر غذائية ضرورية لتنظيم ضغط الدم بشكل صحي، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. كما أنها غنية بالمركبات الواقية التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي، مما قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

4. تدعم وزن الجسم الصحي

تحتوي بذور السمسم على نسبة عالية من البروتين والألياف، وهي عناصر مغذية تساعدك على الشعور بالشبع. تشير الدراسات إلى أن زيادة تناولك للبروتين والألياف يمكن أن يكون وسيلة بسيطة وفعالة لدعم فقدان الوزن.

بذور السمسم لها فوائد صحية مذهلة، ويمكنك تضمينها بسهولة في نظامك الغذائي لتحقيق الفوائد الصحية العديدة التي تقدمها. جرب إضافة بذور السمسم إلى الخبز والسلطات والأطباق الآسيوية، واستمتع بطعمها الشهي وفوائدها المغذية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحضير ماسك الأرز المطحون والعسل للوجه: طريقة فعالة لتحسين بشرتك

بدأت علامات التجاعيد تظهر على وجهك؟ هل ترغبين في البحث عن علاجات آمنة وفعّالة للتخلص منها وللحفاظ على شباب بشرتك؟ إذاً، فإليك حلاً طبيعياً وفعّالاً ...