آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » شغف وتميز بعالم الاختراع في تجربة مهندس شاب

شغف وتميز بعالم الاختراع في تجربة مهندس شاب

 لمياء الرداوي

العمل والتطوير المستمر هما عنوان تجربة الشاب محمد أنس عجاج الذي تمكن من تحقيق النجاح والتميز في حياته العلمية التي عمرها بحبه للعلوم التقنية والإبداع والاختراع مسجلاً حضورا لافتاً في مختلف النشاطات العلمية والعملية وخاصة بعد أن حصل على براءة اختراع لنظام أمان ذكي خاص بالدراجات الهوائية.

أنس الحاصل على إجازة في هندسة الحواسيب والأتمتة من جامعة دمشق وتخصص في هندسة التحكم والأتمتة بين في حديثه لـ سانا الشبابية أنه درس ماجستير تنفيذي بالاقتصاد وإدارة المشروع بالمعهد العالي للتنمية الإدارية في جامعة دمشق.

وذكر أنه حصل على براءة اختراع خاصة بنظام أمان ذكي للدراجات الهوائية يتضمن مجموعة من الأدوات التي يمكن اضافتها للدراجة الهوائية لتحويلها إلى دراجة آمنة تتلافى المخاطر والحوادث كما حصل على ميدالية فضية في معرض الاختراع الدولي بالصين “فوشن” إضافة إلى مشاركته وحصوله على تكريم في معرض الباسل للإبداع والاختراع عام 2018.

وقال: “فور تخرجي عملت كمدرس في مخابر قسم هندسة الحواسيب والأتمتة بجامعة دمشق إضافة إلى تقديم دورات تدريبية مع عدة جهات محلية ودولية واسست مشروع “المخترعون الصغار” كمبادرة خاصة مهمتها تعليم الأطفال واليافعين البرمجة والتكنولوجيا الهندسية مبيناً أنه انضم إلى منظمة “برايت” كمشرف علمي واداري حيث يتجلى دور المنظمة بدعم الشباب السوري الطموح لتحويل أفكاره إلى براءات اختراع مسجلة.

ورأى أنس أن الاعتماد على الذات في التعلم والاستفادة من الموارد المتاحة عبر الانترنت كانا سببا رئيساً في بقائه مطلعا على أحدث العلوم والتقنيات وتطوير مهاراته.

وشارك أنس خلال مسيرته الدراسية بمسابقة “ستار اب ويكند” بدمشق وهي مسابقة دولية تنظم محليا في مجموعة من الدول بهدف بناء مشاريع تقنية وريادية خلال فترة قصيرة وحصل فريقه على المركز الثاني كما شارك كمتحدث في ورشات وجلسات خاصة وندوات عن نشر ثقافة الابتكار في سورية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق أعمال اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية المشتركة 2024-04-17 دمشق-سانا انطلقت اليوم أعمال اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية المشتركة وذلك في مبنى وزارة العدل بدمشق.

  انطلقت اليوم أعمال اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية المشتركة وذلك في مبنى وزارة العدل بدمشق.