آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » صباغ خلال الجلسة الثانية لمجلس الشعب: العمل يداً بيد لخدمة المواطنين.. المهندس عرنوس: مستمرون بإجراءات زيادة الإنتاج وتوفير السلع

صباغ خلال الجلسة الثانية لمجلس الشعب: العمل يداً بيد لخدمة المواطنين.. المهندس عرنوس: مستمرون بإجراءات زيادة الإنتاج وتوفير السلع

بدأ مجلس الشعب اليوم أعمال جلسته الثانية من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس، وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وعدد من الوزراء.

 

وأوضح صباغ في كلمة أن المجلس يعقد اليوم جلسة مناقشة عامة مع الحكومة من أجل عرض أهم ما تم إنجازه من الخطط والبرامج بين دورتي انعقاد المجلس ومناقشتها في المجالات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية كافة، ومحاولة الوصول إلى أفضل التصورات والحلول الممكنة وفقاً للإمكانات المتاحة، مؤكداً أهمية العمل يداً بيد بين المجلس والحكومة وفق صيغ العمل المؤسساتي، كل حسب دوره واختصاصاته في سبيل خدمة أبناء الشعب الصامد الذي يستحق من الجميع الاستمرار في بذل المزيد من العمل والجهد البناء لبلوغ الأفضل، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا المعيشية اليومية التي تهم المواطنين.

 

وأكد صباغ أن هدف السلطتين التشريعية والتنفيذية واحد في العمل على تعزيز وبناء القدرات الذاتية الفردية والجماعية للمرحلة القادمة من أجل تحقيق طموحات وتطلعات الشعب السوري، الأمر الذي يحتم على الجميع رفع وتائر الأداء والإنتاج للوصول إلى أفضل النتائج، بما يدفع عجلة التنمية إلى الأمام ويؤدي إلى رفع مستوى معيشة المواطن قدر الإمكان.

 

من جانبه قدم رئيس مجلس الوزراء عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية وتواصل العمل على تنفيذه في مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والتنموية، مبيناً أنها تتابع العمل على تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي للمواطنين في ضوء ما توفر لها من إمكانات.

 

وأوضح المهندس عرنوس أن الوزارات والمؤسسات الحكومية مستمرة بالعمل بكل مسؤولية وثقة لتنفيذ واجباتها في خدمة المواطنين، على الرغم من الظروف الصعبة والقاسية ووجود بعض العثرات في بعض مفاصل العمل، وهي تحرص بكل عناية على تجاوز مظاهر التقصير والخلل أينما وجدت.

 

وقال المهندس عرنوس: إن الحكومة مستمرة بجهودها الرامية لردم الفجوة بين القوة الشرائية للمواطنين ومتطلبات المعيشة المتزايدة، وتستخدم لتحقيق ذلك حزمة من البرامج والإجراءات التي تستهدف زيادة الإنتاج وتوفير السلع الأساسية وخلق فرص عمل جديدة، من خلال الترخيص لمشاريع جديدة في كل القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قواعد واشنطن في سوريا تحت النار مجدّداً: المقاومة تستعيد نشاطها

علاء حلبي   بعد فترة من الهدوء الحذر، عاد الشرق السوري إلى الاشتعال التدريجي، عبر محاور صراع متعددة، بدءاً من استئناف المقاومة استهداف القواعد الأميركية، ...