آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » صرف 132 مليون ليرة للمزارعين المتضررين في 3 محافظات

صرف 132 مليون ليرة للمزارعين المتضررين في 3 محافظات

غصوب عبود

وافق مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي اليوم على صرف 132 مليون ليرة للمزارعين المتضررين في محافظات طرطوس وريف دمشق ودرعا.

وخلال اجتماع عقده المجلس اليوم برئاسة وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا وافق المجلس على صرف مبلغ 42.4 مليون ليرة للمزارعين في محافظة طرطوس الذين تضررت محاصيلهم نتيجة التنين البحري الحاصل في الـ 28 من كانون الثاني والـ 4 والـ 25 من شباط من هذا العام حيث بلغ عدد البيوت المحمية المتضررة 153 بيتاً بمساحة نحو 61 دونماً فيما بلغ عدد المتضررين 22 مزارعاً.

وفي طرطوس أيضاً وافق المجلس على التعويض على المزارعين المتضررين نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة الحاصلة في الـ 25 من كانون الثاني والـ 5 والـ 6 من شباط هذا العام حيث بلغ عدد المتضررين 195 مزارعاً بمساحة 159 دونماً وبمبلغ تعويض 86.5 مليون ليرة.

أما في ريف دمشق فوافق المجلس على التعويض على مزارعي الفول الأخضر المتضررين نتيجة الصقيع الحاصل في الـ 19 من كانون الثاني حيث بلغ عدد المتضررين 5 فلاحين بمساحة 34 دونماً وبمبلغ 482 ألف ليرة فيما تمت الموافقة على التعويض على مزارعي الكوسا المتضررين في وادي اليرموك بدرعا نتيجة الصقيع الحاصل في الـ 20 و الـ 29 من كانون الثاني حيث بلغ عدد المتضررين 9 فلاحين بمساحة 117 دونماً وبمبلغ تعويض 2.8 مليون ليرة.

وخلال الاجتماع أكد الوزير قطنا أهمية السرعة في حصر الأضرار وصرف التعويض خلال مدة قصيرة ليكون لها أثر إيجابي ومساعدة الفلاح على إعادة زراعة الموسم نفسه الذي تضرر لافتاً إلى أهمية التقيد بالشروط الفنية لإقامة البيوت المحمية عند إعادة ترميم البيوت المتضررة.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة جديدة: التغيّر المناخي يفاقم خطر الأوبئة

على مر التاريخ ربط الأطباء الأمراض بالطقس والتغيرات الحادثة فيه، وأكدت الدراسات أن تغير المناخ بأشكاله المختلفة يؤثر بشكل مباشر في انتشار الأمراض المنقولة عبر ...