آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » ضاحية قدسيا واقع خدمي مترد.. تجاوزات ومخالفات … المجلس المحلي يحجب الثقة عن رئيسه.. والمحافظة تحيل المحضر إلى الرقابة الداخلية

ضاحية قدسيا واقع خدمي مترد.. تجاوزات ومخالفات … المجلس المحلي يحجب الثقة عن رئيسه.. والمحافظة تحيل المحضر إلى الرقابة الداخلية

عبد المنعم مسعود

 

اشتكى عضوا المجلس المحلي لمدينة ضاحية قدسيا مجد طرابلسي وإبراهيم عيسى لـ«الوطن» من تردي الواقع الخدمي للضاحية، مؤكدين أنه أصبح مزرياً لدرجة كبيرة فالخدمات بحدودها الدنيا.

 

وأكد المشتكيان أن دفاعهما لتحسين الوقع الخدمي وتفاقمه حدا بثلثي أعضاء المجلس للانضمام لمطالباتهما بحجب الثقة عن رئيس المجلس والذي تم في الخامس عشر من الشهر الماضي ورفع محضر الحجب إلى المحافظة التي رفعت المحضر لوزارة الإدارة المحلية التي أعادته إلى محافظة ريف دمشق لعدم تضمنه رأي المحافظة.

 

محاولات «الوطن» للحصول على تصريح من رئيس البلدية محمد فراس عرار حول الاتهامات التي تقدم بها المشتكيان لـ«الوطن» باءت بالفشل فهو لم يعد الاتصال بعد أن تعذر بوجوب موافقة المكتب الصحفي ولم يعد يرد على اتصالات الجريدة وبالرغم من تأكيدنا له «أننا كوسيلة إعلامية نحاول معالجة شكوى عبر إتاحة الفرصة لكل الأطراف لشرح وجهات نظرهم والرد على الاتهامات التي وجهت لهم».

 

بدورها عضو المكتب التنفيذي المختص بالمدن خلود كسر اعتذرت عن التصريح حول الموضوع أو بيان أسباب رفع محضر حجب الثقة من دون رأي المحافظة للوزارة ومصير محضر حجب الثقة بعد عودته للمحافظة.

 

وبالعودة لعريضة الشكوى التي تلقتها «الوطن» فهي تتحدث عن تجاوزات بمخالفات البناء وصلت لـ60 مخالفة في السكن الشبابي في الجزر الحديثة، إضافة لمخالفات بناء أخرى في الضاحية يصل عددها إلى ست مخالفات، إضافة للتجاوز على أملاك عامة وتمرير استثناءات للاستثمار في حديقة وأخذ قرار بالموافقة على الاستثمار عبر موافقة المكتب التنفيذي من دون العرض على للمجلس.

 

ووفقاً لما ورد في عريضة الشكوى فإن موارد المدينة لا يتم استخدامها بشكل صحيح وأن رئيس المجلس يرفض بيان آلية صرف هذه الموارد على المجلس.

 

وأضاف كل من طرابلسي وعيسى في شكواهما: إن تردي الخدمات أدى إلى ارتفاع الأعشاب اليابسة في المسطحات الخضراء وانتشرت الحرائق فيها يضاف لها قلع الأشجار بدل تقليمها وعدم ترحيل القمامة وعدم تحسين الخدمات في المدينة من مياه وكهرباء.

 

مصادر لـ«الوطن» في ريف دمشق قالت: إن محضر حجب الثقة قد تمت إعادة رفعه لوزارة الإدارة المحلية وذلك بعد أن تم تضمينه رأي الرقابة الداخلية في المحافظة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء

تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”، انطلقت اليوم في مدرج جامعة دمشق فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء بمشاركة ...