آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » طباع يلتقي وفد الجبهة الأوربية للدفاع عن سورية-حزب كازا باوند الإيطالي

طباع يلتقي وفد الجبهة الأوربية للدفاع عن سورية-حزب كازا باوند الإيطالي

تعزيز التعاون التربوي بين سورية وإيطاليا كان محور لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع في مكتبه اليوم الأربعاء وفد الجبهة الأوربية للدفاع عن سورية- حزب كازا باوند الإيطالي المؤلف من جان لوكا يانوني رئيس الحزب، ونائبه اندريا انتو نيني ، ومسؤولين عن :العلاقات الخارجية جوفاني فيولا، والإعلام اندريا بوناسسا ، والمنظمات سيرجيو فيلاكيوني، والشباب فالي يو فلاكوميا، ورئيس الجالية السورية في إيطاليا الدكتور جمال ابو عباس، بالإضافة إلى الرفيق غزوان رمضان من القيادة المركزية.

الوزير طباع خلال اللقاء أشاد بالعلاقات السورية الإيطالية لاسيما في المجال التربوي، لافتاً إلى دور الأحزاب التي تمتن العلاقات الشعبية، وتؤسس لبناء العلاقات التربوية، مبيناً أن المناهج السورية بتوجيهات من القيادة السياسية تركز على تعزيز احترام الرأي والرأي الآخر، و التنوع الثقافي، والتعايش السلمي مع الجميع، وترسيخ العلاقات الإنسانية، والوحدة الوطنية، مبدياً جاهزية الوزارة للتعاون التربوي؛ لاسيما استضافة الوفود الطلابية والأطر التعليمية للتعريف بالثقافة السورية….

فيما تحدث رئيس الحزب جان لوكا يانوني عن تواجد الحزب في سورية منذ عام ٢٠١٣ بهدف تقديم الدعم و التكاتف مع السوريين، فضلاً عن تعزيز التقارب السوري الإيطالي، وإيجاد أقنية للتعاون التربوي والثقافي والفني و الأدبي لكسر الحصار عن الشعب السوري.

 

(سيرياهوم نيوز ٤-المكتب الصحفي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

  | فادي بك الشريف     أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة ...