آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » طيران الإمارات تصبح أول شركة طيران في العالم تشغل رحلة تجريبية لطائرة A380 باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100%

طيران الإمارات تصبح أول شركة طيران في العالم تشغل رحلة تجريبية لطائرة A380 باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100%

أعلنت طيران الإمارات اليوم أنها أصبحت أول شركة طيران في العالم تشغل رحلة تجريبية لطائرة الإيرباص A380 باستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) بنسبة 100%. وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتحسين استدامة صناعة الطيران وتقليل الانبعاثات الكربونية.

حلقت الطائرة A380 من مطار دبي الدولي باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100% في أحد محركاتها الأربعة، وهو اختبار للأداء والتأكد من إمكانيات هذا النوع من الوقود كبديل فعّال يطابق مواصفات ومعايير وقود الطائرات التقليدي. ويُشير البيان إلى أن وقود SAF يمكن أن يقلل من انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 80%.

تأتي هذه الرحلة التجريبية كجزء من جهود الصناعة لتوحيد مواصفات وقود SAF بنسبة 100% واعتماده في المستقبل للطيران التجاري، وتعزز من أهمية استخدام وقود الطيران المستدام كخطوة نحو تحقيق أهداف الاستدامة البيئية.

من المعروف أن استخدام وقود الطيران المستدام يلعب دورًا حيويًا في تقليل التأثير البيئي لصناعة الطيران، ويشكل خطوة نحو تحقيق أهداف الاستدامة وتقليل اعتماد الصناعة على الوقود الأحفوري.

سيرياهوم نيوز2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...