الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » عشر سنوات مضت على البدء بتنفيذ مبنى مديرية تربية طرطوس الجديد ولم يوضع بالخدمة بعد ؟!

عشر سنوات مضت على البدء بتنفيذ مبنى مديرية تربية طرطوس الجديد ولم يوضع بالخدمة بعد ؟!

طرطوس فادية مجد :
مضت عشر سنوات على البدء  بتنفيذ  مبنى جديد لمديرية تربية طرطوس من قبل مؤسسة الانشاءات العسكرية _ فرع طرطوس _ وتحت اشراف مديرية الخدمات الفنية في المحافظة وحتى تاريخه لم ينجز المبنى بشكل كامل ، في وقت تبرز فيه الحاجة الملحة لوضعه بالخدمة كون بناء التربية أصبح قديما ويضيق بدوائره ، فتجد عددا من الدوائر التابعة لمديرية التربية موزعة في انحاء مختلفة من مدينة طرطوس ، الأمر الذي يشكل عائقاً إداريا في سرعة انجاز المهام وعبئا في تنقلات ومراجعي مديرية التربية لعدة دوائر في اماكن مختلفة من المدينة .
الثورة تواصلت مع مدير عام الهيئة العامة لأبنية التعليم في وزارة التربية  المهندس هيثم بدوي والذي أوضح(  للثورة )  أن المشروع عبارة عن بناء برجي مؤلف من ١٣ طبقة بالاضافة الى قبو ، حيث تبلغ مساحة الموقع العام ٤٠٣١ متر مربع ، في حين تبلغ المساحة الطابقية ١٤٢٠ متر مربع ، أما المساحة الطابقية الاجمالية مع القبو فتصل الى ٢٢٤٩١ متر مربع .
وأشار الى أن مشروع مبنى تربية طرطوس الجديد والذي تمت المباشرة  بتنفيذه عام ٢٠١٠  قد وصل الى مرحلة متقدمة من الانجاز ، حيث تم الانتهاء من الهيكل بالكامل و المباشرة بالاكساءات
لافتا الى أن  نسبة التنفيذ الاجمالية تجاوزت  السبعين بالمئة .
وعن أسباب التأخير في وضعه بالخدمة أكد  بدوي أن السبب يعود لعدم توفر الاعتماد المالي الكافي ، فما كان يرصد لنا كان حسب الامكانيات المتاحة من وزارة المالية ، إضافة لظروف الأزمة وتقلبات أسعار المواد المحلية ، وقد تم بهذا الخصوص تشكيل لجان لاحتساب فروقات الأسعار .
وختم بدوي كلامه بالقول إن المبنى  بات ضرورة ملحة لما سيحققه من تجميع  لدوائر المديرية المنتشرة في عدة اماكن في مبنى واحد ، الامر الذي يسهل على المراجعين اجراء معاملاتهم بكل يسر ودون تكبد أي عناء  ، وبالتالي تفريغ المدارس التي شغلتها مديرية تربية طرطوس لتلك الدوائر  والبالغ عددها ٨ مدارس وعودتها للغاية التي أنشئت لها وتخفيف الكثافة الطلابية في المدارس .
(سيرياهوم نيوز-الثورة2-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال ...