آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » عصـ.ابة سرقة وسطو مسـلح مؤلفة من ( 14 ) شخص في قبضة شرطة منطقة طرطوس

عصـ.ابة سرقة وسطو مسـلح مؤلفة من ( 14 ) شخص في قبضة شرطة منطقة طرطوس

 

نتيجة المتابعة وتقصي المعلومات تمكنت شرطة منطقة طرطوس من توقيف عصـابة مؤلفة من ( ١٤ ) شخص تمتهن جـرائم السرقة ضمن مدينة طرطوس ومحافظات (دمشق وحمص وحماة) وتم مصادرة أسلـحة وذخـائر متنوعة ومواد مهربة وحجز سيارتين كانوا يستخدمونها في عمليات السـلب ونقل المسروقات ومصادرة بطاقات مزورة، وقطع أثرية مزورة، واسترداد جزء من المسروقات.

وبالتحقيق مع أفراد العصـابة اعترفوا بارتكابهم العديد من عمليات السـلب بالعـنف وهي :

• قيامهم بالسطو المسـلح على منازل المواطنين عن طريق الدخول إليها منتحلين صفة أمنية باستخدام بطاقات مزورة وتقييد وتكبيل أصحاب المنازل وسرقة ممتلكاتهم ومصاغهم الذهبي.

• سـلب سيارتين عائدتين لشركتي القدموس والتاج للحوالات على الاوتستراد الدولي وسرقة محتوياتهما بعد قطع الطريق عليهما وتكبيل سائقيهما واقتيادهما إلى أراضي زراعية بقوة السـ.ـلاح.

• ارتكاب العديد من عمليات النصـب والاحتـيال وترويج القطع الأثرية والذهبية والزئبق الأحمر المزورين.

وبتدقيق أوضاعهم عثر بحق العديد منهم على إذاعات بحث ونشرات شرطية وأحكام سجن بجـرائم السـلب والسطو وترويج الآثار.

تم حجز السيارات والدراجة المستخدمة في عمليات السـلب وسلمت المسروقات إلى أصحابها أصولاً وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

(سيرياهوم نيوز٤-وزارة الداخلية)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قسم شرطة العباسيين في دمشق يلقي القبض على أربعة أشخاص أحدهم يمتهن سرقة الحقائب عن طريق المغافلة والآخرين مطلوبين بعدة إذاعات بحث مختلفة.

نتيجة البحث والمتابعة والمراقبة المستمرة للمشبوهين وأرباب السوابق وإلقاء القبض على المطلوبين منهم تمكن قسم شرطة العباسيين من إلقاء القبض على أربعة أشخاص من المطلوبين ...