آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » عضو مجلس شعب يوجّه اتهامات عديدة لوزير التربية خضر:طباع لجأ للإستثناءات المزاجية خلافاً للتوجيهات واسس مجلس الوزراء وقال(أنا وزير ويحق لي أن أستثني)!!!!!

عضو مجلس شعب يوجّه اتهامات عديدة لوزير التربية خضر:طباع لجأ للإستثناءات المزاجية خلافاً للتوجيهات واسس مجلس الوزراء وقال(أنا وزير ويحق لي أن أستثني)!!!!!

هيثم يحيى محمد
نشرنا في الثلاثين من الشهر الماضي مادة صحفية تحت عنوان( معلمات ومعلمو مسابقة عقود وزارة التربية يبثون معاناتهم ويطلبون العدالة والإنصاف ..والوزارة لاترد على التساؤلات)
واليوم نعود للموضوع لسببين الاول لان المشكلة مازالت قائمة والوزارة مازالت مصرة على عدم الرد والثاني لان عضوٍ مجلس الشعب سهيل سلام خضر وجه سؤالاً خطياً لوزير التربية يوم امس عبر مقام رئاسة مجلس الشعب حول نفس الموضوع اتهمه فيه بعدم تنفيذ توجيهات السيد الرئيس المتعلقة بمنع الاستثناءات حيث قام باستثناء البعض خلافاً للاخرين بناء على (الواسطات) ،وبعدم التقيد بالاسس التي وضعها ووجه بها مجلس الوزراء
وفيما يلي مضمون السؤال الخطّي الذي وجهه خضر للسيد وزير التربية دارم طباع عبر مقام رئاسة مجلس الشعب..
يقول عضوٍ مجلس الشعب سهيل خضر
السيد رئيس مجلس الشعب :
تاريخياًَ يتقدًّم العديد من أهالي الساحل (اللاذقيةوطرطوس) للمسابقات التي تعلنها وزارة التربية في المحافظات الداخلية نظرا لوجود خريجي جامعات بأعداد كبيره وحاجتهم لفرصة عمل. وكانت الوزارة تشترط الخدمه خمس سنوات في المنطقه المعيّن فيها المتقدّم للمسابقه ثم يعود لمحافظته. وخلال فترة الحرب على سورية قام الوزراء السابقون بحل مشكلةإعادتهم الى محافظاتهم بتحديد مركز عمل لهم فيها..
لكن في المسابقات الجديده وتحديداً مسابقة العقودالأخيره تم تعيين العديد من معلمات ومعلمي الساحل في المحافظات الداخليه. وتم وضع أسس لنقل بعض الحالات من قبل رئاسة الوزراء ( كزوجة شهيد أو جريح أو عسكري)..
ولكن ماحدث أن السيد الوزير دارم طباع قام بنقل عدد من المعلمات من بعض المحافظات الى الساحل بشكل استثنائي و على هواه وبدون تطبيق الأسس التي وضعها هو ورئاسة الوزراء..
السيد الرئيس:
لكم ان تتخيلوا كيف يمكن لمعلمه ان تداوم في محافظه اخرى تاركه في معظم الحالات أطفالها وزوجها العسكري وراتبها حوالي (٧٠)الف ليرة سورية (ستسأجر بيت وتأكل و تتنقل بهذا المبلغ)..
وبنتيجة الظلم الذي وقع عليهم من قبل وزير التربية راجعنا العديد من المعلمين والمعلمات محاولين الوصول للسيد وزير التربية أسوة بزملائهم المنقولين ولشرح معاناتهم وعدم إنصافهم ومساواتهم.. قمتُ بزيارة السيد الوزير عدة مرات لمناقشته بالموضوع وكانت أخر زياره خلال اسبوع العمل الماضي..
سألته: لماذا نقلتَ البعض ولم تنقل الأخرين ومنهم من تنطبق عليه الأسس الموضوعه..
أجاب بالحرف :(أنا وزير بحقّلي استثني لكن ليش بتصير وزارة ووزير هي صلاحياتي اللي أجا لعندي نقلتو وهلق مارح انقل حدا)..
سيادة الرئيس :
حسب ماقال السيد الوزير أن من استطاع مقابلته (طبعا عن طريق واسطه أو طرق مشبوهه أخرى) نقَله ومن لم يستطع لم ينقل وبالتالي لايستطيع الأستمرار بوظيفته وهو الحلم الذي انتظره لسنوات..
سيادة الرئيس:
وزير التربية يخالف توجيهات السيد الرئيس بمنع الأستثناء ويخالف تعليمات مجلس الوزراء حول الأسس الموضوعه للنقل..
لذلك أطلب من السيد الوزير عبر مقامكم الكريم أن ينصف الجميع ويعمل على تحديد مركز عمل لهم في محافظاتهم.. أو أن يكون شفافا ويرسل لنا جدول بأسماء المنقولين واسم الواسطه أو سبب النقل لكل منهم لنخبر من يريد ان ينتقل عن مستوى الواسطه المطلوبه ليوافق السيد الوزير..
وشكرا..
أخيرًا
نعتقد ان الوزير لم يكن منصفاً ولا شفافاً مع الاعلام ولم يكن موفقاً فيما قام بخصوص هذه القضية او فيما قاله لعضو مجلس الشعب وبالتالي ننتظر الاجراءات التي سيقوم بها مجلس الوزراء ومجلس الشعب
(سيرياهوم نيوز-صفحة سهيل سلام خضر-الوطن٧-١٠-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاملة الموفدين أسوة بالضمانات المحددة للأطباء الملتزمين بخدمة الدولة … «التعليم العالي» تعد مشروع مرسوم يخص المعيدين الموفدين داخلياً … أكثر من 1500 موفد لم يعودوا من الإيفاد خلال سنوات الأزمة

فادي بك الشريف   لغاية الآن لم تنتهِ المعاناة التي يعيشها المعيدون الموفدون داخلياً إلى الجامعات السورية لعل أهمها إشكالية تأمين كفالة مفتوحة «غير محددة ...