الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » عمل جراحي نوعي لطفلة في مشفى المخرم الوطني بحمص

عمل جراحي نوعي لطفلة في مشفى المخرم الوطني بحمص

تمكن فريق طبي في مشفى المخرم الوطني بريف حمص من استئصال كيسة درقية لسانية لطفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، في عمل جراحي نوعي لحالة نادرة تجرى لأول مرة في المشفى.

وأوضح رئيس المشفى الدكتور أحمد الخليل في تصريح لمراسلة سانا أنه لدى مراجعة الطفلة للمشفى، تبين وجود ضخامة في العنق فوق الحنجرة منذ عدة أشهر، وبعد إجراء الاستقصاءات والدراسة للحالة تم تشخيص كيسة درقية لسانية بحاجة إلى عمل جراحي.

بدوره لفت رئيس قسم العمليات في المشفى الذي أجرى الجراحة الدكتور نزار رستم إلى خصوصية الحالة، لكون نسبتها تشكل 1 من أصل 25 ألفاً من الأطفال، وتنطوي على خطورة عالية بسبب تركيب العنق التشريحي ومكان الكيسة ضمن العنق، ومن الممكن أن تضغط على المري والحنجرة والأعصاب والشرايين القريبة وتسبب أذى.

ويقدم مشفى المخرم الوطني في ريف حمص الشرقي خدماته المجانية لأكثر من 30 قرية مجاورة للمنطقة، حيث قدم 32742 خدمة طبية مجانية لنحو 5 آلاف مراجع خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

يعتبر الحفاظ على التغذية السليمة خلال ساعات العمل من الأمور الحيوية التي ينصح الخبراء بالانتباه إليها لتعزيز الطاقة والانتاجية. ففي بداية النهار، تكمن أهمية الحصول ...