آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » «غازبروم» الروسية: ملتزمون بتلبية الطلب الأوروبي على الغاز الطبيعي

«غازبروم» الروسية: ملتزمون بتلبية الطلب الأوروبي على الغاز الطبيعي

أكدت رئيسة وحدة التصدير في شكرة «غاز بروم» الروسية، إيلينا بورميستروفا، أن الشركة ملتزمة بتلبية الطلب الأوروبي على الغاز الطبيعي وحريصة على الوصول إلى سوق متوازنة ومستقرة.


وأضافت بورميستروفا، في رسالة مسجلة إلى مؤتمر بشأن الغاز في أمستردام: «نحن غير مهتمين بأسعار قياسية منخفضة أو أسعار قياسية مرتفعة للغاز. الأخيرة تقود إلى تراجع الطلب على الغاز في أوروبا، وهو ما يتعارض بوضوح مع مصالحنا كمنتج ومورد للغاز»، مشيرة إلى رغبة روسيا في «سوق متوازنة ومستقرة، حيث يمكن لنا ولعملائنا تطوير أعمالنا بنجاح».

وبالتوازي، رأت أن الوضع الحالي للأسعار في سوق الغاز غير جذاب ولا يمكن التنبؤ به للمستثمرين والمشاركين في السوق، واعتبرت أن حركات الأسعار حادة للغاية. 

وفي هذا السياق، أوضحت أن سعر عقود اليوم التالي في أيار من العام 2020 كان أقل بخمس مرات مما كان عليه في أيار 2019. وفي أيار 2021، كان أعلى 10 مرات من العام السابق، مشيرة إلى أنه «من الواضح أن مثل هذا السوق ليس جذاباً للمستثمرين، ولا يمكن توقعه بشكل أكبر بالنسبة للمشاركين».

وأشارت إلى أن شركة «غاز بروم» تعمل حالياً على إصلاح المضاربات والتقارير غير الدقيقة حول إجراءات الشركة في سوق الغاز وتورطها المزعوم في ارتفاع الأسعار.

كذلك، أشارت بورميستروفا إلى أن إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى السوق الأوروبية انخفضت بشكل حاد هذا العام، كما انخفض إنتاج الغاز المحلي في أوروبا، قائلة: «في مثل هذا الوضع، من الغريب سماع اتهامات بأن أفعال شركتنا أدت إلى زيادة أسعار الغاز في أوروبا».

(سيرياهوم نيوز-الاخبار4-11-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصادر أمريكية: الجزائر تتفوّق على المغرب في إنتاج الحبوب وتُصبح الثانية في إفريقيا بعد مصر وتَمضي في تأمين أمنها الغذائي وتُصبح الثانية

        بروكسيل تفوّقت الجزائر ولأول مرة على المغرب في إنتاج الحبوب، حسب معطيات أمريكية، وهو ما خلق جدلا وسط الاعلام المغربي وذهبت ...