آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » غزة.. كيف سترد مصر على تجوّل دبّابة إسرائيلية و”رفرفة العلم الإسرائيلي” على حُدودها وكيف يُعتبر ذلك خطرًا على أمنها القومي؟.. هل “شمتت” قناة “العربية” باحتلال إسرائيل لمعبر رفح؟ ولماذا تحوّل أردوغان إلى مادة تلفزيّة عبريّة ساخرة؟.. ودعوة لتشريع الحشيش بالكيان لماذا؟

غزة.. كيف سترد مصر على تجوّل دبّابة إسرائيلية و”رفرفة العلم الإسرائيلي” على حُدودها وكيف يُعتبر ذلك خطرًا على أمنها القومي؟.. هل “شمتت” قناة “العربية” باحتلال إسرائيل لمعبر رفح؟ ولماذا تحوّل أردوغان إلى مادة تلفزيّة عبريّة ساخرة؟.. ودعوة لتشريع الحشيش بالكيان لماذا؟

تفاعل تواصلي واسع مع بكاء مؤثر لطبيب كويتي بسبب مغادرته لقطاع غـزة مع وفد بلاده الكويت أمس.

– بعد سيطرة دولة الاحتلال على معبر رفح.. انتقادات تطال قناة “العربية” بعد عنونتها لخبر السيطرة الإسرائيلية على المعبر الفلسطيني حيث كتبت: “معبر رفح بقبضة إسرائيل”، مع صورة للدبابة أمام علم فلسـطين، الأمر الذي دفع بنشطاء للقول بأن العنوان فيه نوع من الشماتة وتقديم المشهد وكأنه إنجاز إسرائيلي من قبل القناة “العربية”، وكان يُفترض أن تستخدم وصف اقتحام المعبر، أو احتلاله.

– كتبت الصحفية المصرية شيرين عرفة: “إسرائيل تقول لكم: نحن اقتـحمنا محور فيلادلفيا يا مصريين، ورفعنا العلم الإسرائيلي على حدودكم في معبر رفح لو فيكم رجل واحد في الجيش أو الشعب يطلّع يورّينا نفسه”.

– رغم تدمير الجامعات وتوقف الدراسة في غزة.. باحثون فلسطينيون يناقشون رسالة الماجستير في خيمة.

– يدعم إسرائيل ويريد التقاعد فيها.. عمدة نيويورك إريك آدمز يُشهّر بالطلاب المتضامنين مع فلسطين ويدّعي أنهم مدعومون من حركة عالمية لنشر التطرّف.

– “حصدت أكثر من 6 ملايين مُشاهدة.. قصيدة بعنوان “غزة غزة” كتبها المغني الألماني ديتر ديهم وألقاها الفنان المسرحي ديتر هالرفوردن تثير جدلاً في ألمانيا واتهامات للكاتب والمغني بـ”معاداة السامية”.

– حسابات عبرية تتداول مشاهد لتجول آليات عسكرية في منطقة “محور فيلادلفيا” الحدودية الفاصلة بين فلسطين ومصر، وظهر على ظهر الدبابة علم إسرائيلي كبير إلى جانب العلم الخاص بأحد وحدات جيش الاحتلال التي احتلّت المعبر (104).

– أكسيوس عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين: إعلان “حماس” الموافقة على الصفقة فاجأ الحكومة الإسرائيلية.

– “أمانة توقّفوا الحرب قبل ما يدخلوا رفح”.. طفل فلسطيني يُناشد بوقف هجوم الاحتلال على مدينة رفح التي تؤوي نحو مليون و800 ألف نازح من كافة مناطق القطاع.

– لحظة اعتبرها نشطاء مُؤلمة.. مقطع فيديو أظهر رفع العلم الإسرائيلي داخل معبر رفح (الجانب الفلسطيني) بعد اقتحامه والسيطرة عليه.

– “يديعوت”: مصر قد تقلص العلاقات الدبلوماسية مع “إسرائيل” خلال الأيام المقبلة، بسبب العملية العسكرية برفح.

– الدكتور بشير عبد الفتاح الباحث في مركز الأهرام: أي توغل إسرائيلي في رفح يعني انتهاك لاتفاقية السلام بين مصر و”إسرائيل” وهو ما يشكل خطرًا على الأمن القومي المصري لأن منطقة رفح معزولة ويُمنع فيها انتشار السلاح أو القوات أو العمليات، ولو دخلت قوات وعليها العلم الإسرائيلي فذلك يعني انتهاك صريح وواضح لاتفاقية السلام مع مصر وذلك يعني أن “إسرائيل” تقول لمصر إنها غير ملتزمة باتفاقية السلام.

– ‏”الأبطال الحقيقيّون”.. نجم “إيبسويتش تاون” اللاعب المصري سام مرسي يهدي فوز التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى الشعب الفلسطيني.

– رسوم ساخرة وبرامج تلفزية خُصّصت لانتقاده.. هجوم غربي ضارٍ على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أعقاب قراره وقف التجارة مع إسرائيل في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة.

– الكاتب الإسرائيلي “شارون لوكسينبورغ” يدعو لتشريع الحشيش في الكيان لعلاج صدمة 7 أكتوبر ورُعبها، كما جاء في مقالته بصحيفة “معاريف” العبرية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوليفان إلى الرياض: لا مقايضة بين الصفقة الدفاعية.. والتطبيع!

ترجمة منى فرح   هل تحظى السعودية بصفقتها الدفاعية التاريخية المرتقبة قريباً مع الولايات المتحدة من دون تطبيع مع إسرائيل؟ هذا ما يجيب عنه ستيفن ...