آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “غوغل” تختبر أداة للذكاء الاصطناعي تحرر المقالات الإخبارية

“غوغل” تختبر أداة للذكاء الاصطناعي تحرر المقالات الإخبارية

تم عرض المنتج، الذي تم تقديمه كزميل مساعدة للصحافيين، على المديرين التنفيذيين في نيويورك تايمز وواشنطن بوست ووول ستريت جورنال

 

تختبر Google منتجاً يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإنتاج قصص إخبارية، وتعرضه على المؤسسات الإخبارية بما في ذلك “نيويورك تايمز” و “واشنطن بوست” ومالك صحيفة “وول ستريت جورنال”، نيوز كورب، وفقاً لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” فإن الأشخاص، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المنتج، قالوا إن الأداة، المعروفة داخلياً بعنوان العمل Genesis، يمكن أن تستوعب المعلومات – تفاصيل الأحداث الجارية، على سبيل المثال – وتولد محتوى إخبارياً.

 

اقرأ أيضاً: حمى سباق الذكاء الاصطناعي تستعر بين “غوغل” و”مايكروسوفت”

وقال أحد الأشخاص الثلاثة المطلعين على المنتج إن Google تعتقد أنه يمكن أن يكون بمثابة نوع من المساعد الشخصي للصحافيين، وأتمتة (مكننة) بعض المهام لتوفير الوقت للآخرين، وأن الشركة رأت أنها تقنية مسؤولة يمكن أن تساعد في توجيه صناعة النشر بعيداً عن مخاطر الذكاء الاصطناعي المولد.

من جهة أخرى، وصف بعض المديرين التنفيذيين الذين رأوا عرض “غوغل” بأنه مقلق، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم وهم يناقشون مسألة سرية.

 

وقال شخصان إنه يبدو أنه يعتبر الجهد الذي بذل لإنتاج قصص إخبارية دقيقة وداهية أمراً مفروغاً منه.

 

من جهتها، عبّرت جين كريدير- المتحدثة باسم غوغل عبرت بقولها إنه “بكل بساطة، هذه الأدوات لا تهدف ولا يمكن أن تحل محل الدور الأساسي للصحافيين في إعداد التقارير وإنشاء مقالاتهم والتحقق من صحتها”. بدلاً من ذلك، يمكنهم توفير خيارات للعناوين الرئيسية وأنماط الكتابة الأخرى.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول في جامعة الوادي

عقدت جامعة الوادي  مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول، ولفت رئيس الجامعة الدكتور شفيق باصيل إلى أن أهداف المؤتمر تكريس فكرة التحول الرقمي والاطلاع على ...