الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » غوغل تستثمر في الطاقة النظيفة مع صفقة لشراء مزرعتين بحريتين في هولندا

غوغل تستثمر في الطاقة النظيفة مع صفقة لشراء مزرعتين بحريتين في هولندا

أعلنت شركة غوغل عن صفقة جديدة لشراء مزرعتين بحريتين قبالة السواحل الهولندية، وذلك في إطار جهودها لتحقيق هدف تعميم استخدام الطاقة النظيفة في مراكزها بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن توفر هذه الصفقة أكثر من 700 ميغاوات من الطاقة.

ستستفيد مراكز غوغل في هولندا من الطاقة المستدامة المولدة من مزارع الرياح البحرية، والتي ستشكل نحو 6% من الحاجة السنوية للكهرباء في هولندا. يأتي هذا في إطار التزام الشركة بتوفير 90% من الطاقة لمراكز البيانات الهولندية التابعة لها من مصادر نظيفة في عام 2024.

تسعى غوغل أيضًا للتعويض عن استهلاكها للكهرباء من خلال شراء طاقة خالية من الكربون، حيث تمثل نحو 40% من الكهرباء المنتجة في هولندا. الشركة تقوم بالتوسع في اتفاقيات شراء الطاقة المستدامة من مصادر في بلجيكا وبولندا وإيطاليا.

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود الشركة للانخراط في مبادرات الطاقة النظيفة، وتعكس التزامها بتقديم مساهمة فاعلة في مكافحة تغير المناخ. يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه شركات التكنولوجيا الكبرى مثل مايكروسوفت وغيرها اهتمامًا متزايدًا بتحقيق استدامة في استهلاك الطاقة وتوجيه جهودها نحو المصادر البديلة والنظيفة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس ميزات مذهلة في iOS التي قد تجعل مستخدمي Android يفكرون مرتين!

تمتاز منصة iOS بعدة ميزات تقنية تعتبر مثيرة للاهتمام، وقد يجد مستخدمو نظام Android أن بعض هذه الميزات مفيدة بالنسبة لهم أيضًا. فيما يلي خمس ميزات ...