آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » “فايننشال تايمز”: صنعاء تتحدّى تهديدات واشنطن.. وتفجّر زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر

“فايننشال تايمز”: صنعاء تتحدّى تهديدات واشنطن.. وتفجّر زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر

على رغم التهديدات الأميركية، فإن القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها، وتفجر زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر.

 

أعلنت الصحيفة البريطانية، “فايننشال تايمز”، أن القوات المسلحة اليمنية فجّرت، اليوم الخميس، زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر، في “حادثة هي الأولى من نوعها من حيث استخدام المراكب البحرية المسيرة في حملاتها في البحر الأحمر”.

 

 

وقالت الصحيفة إنه على رغم عدم إصابة أي سفينة بأضرار في انفجار الزورق المسيّر، فإنّ هذا الأمر “يشكّل تحدياً للولايات المتحدة الأمركية”، “على الرغم من تحذيرها و11 من حلفائها، يوم الأربعاء، من القيام بعمل عسكري في وجه القوات اليمنية، ما لم توقف الهجمات على السفن في ممر الشحن العالمي الحيوي”.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن يوم الأحد، في 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، “إقدام القوات الأميركية على الاعتداء على 3 زوارق، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وفقدان عشرة أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية”.

 

 

وفي السياق عينه، أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ العدوان الأميركي الغادر على مجموعة من القوات البحرية اليمنية، والذي أسفر عن استشهاد وفقدان عشرة أشخاص، “لن يبقى من دون رد وعقاب”.

 

يأتي ذلك في ظل إعلان القوات المسلحة اليمنية، ضمن إطار مساندتها المقاومة الفلسطينية والضغط لوقف قتل المدنيين في غزة، مَنْعَ السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ العدو الإسرائيلي من العبور في البحر الأحمر وبحر العرب.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...