الرئيسية » من المحافظات » فرع المنطقة الجنوبية للمشاريع المائية: تنفيذ مشاريع خدمية متنوعة بمختلف القطاعات

فرع المنطقة الجنوبية للمشاريع المائية: تنفيذ مشاريع خدمية متنوعة بمختلف القطاعات

يتابع فرع المنطقة الجنوبية للشركة العامة للمشاريع المائية تنفيذ العديد من المشاريع المتعاقد عليها مع عدد من الجهات العامة ضمن خطته السنوية التي تبلغ للعام الجاري 15 مليار ليرة سورية، وفقاً لمدير الفرع المهندس شجاع علي.

 

المهندس علي أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الفرع ينفذ حالياً مشروع تأهيل مبنى المعالجة والأطراف الصناعية في مشفى ابن النفيس بدمشق بقيمة تقارب 7 مليارات ليرة سورية، ويشمل أعمال التمديدات الكهربائية والصحية وشبكة التدفئة والتكييف ومسبح المعالجة الفيزيائية، وتم الانتهاء بشكل تقريبي من تركيب الواجهات الحجرية للمبنى.

 

كما يقوم فرع الشركة بأعمال الهدم والترحيل لصالح مديرية الخدمات الفنية بريف دمشق بقيمة تجاوزت المليار ليرة سورية، والتي تشمل فرز وطحن أنقاض المباني في حرم نبع الفيجة على طريق نبع حاروش، حيث ستنفذ هذه المشاريع على ثلاث مراحل.

 

ويواصل فرع الشركة تنفيذ مشروعي حفر وعزل بئر استثمارية في الكسوة خربة الشياب بريف دمشق والسكن الشبابي في ضاحية قدسيا بريف دمشق بالجزيرتين 15 و16 بقيمة عقدية بلغت مليار ليرة سورية للمشروعين، في حين وصلت نسبة الإنجاز في مشروع تمديد خط مياه لتغذية أحد المرافق التابعة لوزارة الداخلية إلى 85 بالمئة وبقيمة عقدية وصلت إلى نحو 2.5 مليار ليرة. وبقيمة عقدية تخطت المليارين، استلم فرع الشركة وفق المهندس علي أمر المباشرة بتنفيذ أعمال إنشاء أحواض الترسيب وتجهيزات البئر الجديدة في مدرسة الشرطة المركزية بالغزلانية في ريف دمشق، إضافة للمباشرة بالتحضيرات اللازمة من إعلانات للبدء بأعمال البنية التحتية في الوحدة السكنية للسكن الشبابي في سليم وأعمال صيانة خط صرف صحي لمساكن كناكر بالسويداء وفقاً للعقد الموقع مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

 

وأشار المهندس علي إلى وجود مشاريع أخرى تم التعاقد عليها مؤخراً لصالح عدة جهات عامة، منها مشاريع السكن الشبابي بقيمة قاربت 8 مليارات ليرة سورية وأعمال تهذيب مجرى المسيل المائي في الجزيرتين 7 و8 في ضاحية سليم بالسويداء.

 

وحسب المهندس علي، يواجه العمل بالفرع عدداً من الصعوبات، منها الارتفاع الملحوظ في أسعار جميع مستلزمات الإنتاج والمشاريع في الأسواق المحلية وقدم الآليات وتكاليف إصلاحها المرتفعة، إضافة للصعوبة في تأمين مادة المازوت بالكميات المطلوبة للآليات العاملة.

 

وحول المشاريع التي أنجزها الفرع خلال عام 2022 والنصف الأول من العام الجاري، لفت المهندس علي إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال شبكات مياه قرية جبعدين في ريف دمشق لصالح وزارة الموارد المائية بقيمة عقدية بلغت نحو 1.2 مليار ليرة سورية وشبكتي مياه جندل وضاحية الأسد بقيمة تخطت 7 ملايين ليرة وشبكة مياه عدرا العمالية بقيمة تجاوزت 4 ملايين ليرة وانتهاء تأهيل الكتلة الإدارية في مركز الغزالي لرعاية الأحداث بقيمة 272 مليون ليرة.

 

وبقيمة قاربت 2.7 مليار ليرة سورية تم تنفيذ مشروع كتلة مستوصف الغزلانية وتركيب منظومة كهروضوئية لمبنى إدارة فرع مؤسسة العمران للإسمنت بريف دمشق بقيمة إجمالية 46 مليون ليرة سورية، كما جهز فرع الشركة موقع عام مركز ضخ جوبر مرحلة أولى وثانية، وعمل على تأهيل مركز النشابية بقيمة قاربت المليار ليرة.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...