آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » فرنسا قلقة من إرسال النظام التركي سفينة استكشاف إلى شرق المتوسط

فرنسا قلقة من إرسال النظام التركي سفينة استكشاف إلى شرق المتوسط

أعربت فرنسا، اليوم الإثنين، عن «قلقها» حيال قيام النظام التركي بإرسال سفينة استكشاف مجدداً إلى شرق المتوسط.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: «نشعر بالقلق إزاء إعلان تركيا عن إرسال سفينة المسح الزلزالي (عروج ريس) قبالة جزيرتي كاستيلوريزو ورودس اليونانيتين»، وذلك حسب وكالة «أ ف ب».
وأدى إعلان النظام التركي اليوم عزمه على إعادة إرسال سفينة المسح الزلزالي «عروج ريس» بشكل خاص قبالة الجزر اليونانية للتنقيب عن الغاز الطبيعي، إلى تصعيد التوتر بين أثينا وأنقرة في هذه المنطقة البحرية المتنازع عليها.
وأضافت الخارجية الفرنسية في البيان: «دعا المجلس الأوروبي في الأول من تشرين الأول الجاري تركيا بوضوح إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية الجانب التي تتعارض مع مصالح الاتحاد الأوروبي وتنتهك القانون الدولي والحقوق السيادية للدول الأعضاء في الاتحاد».
وتابع: «نتوقع أن تمتثل تركيا لالتزاماتها وتمتنع عن القيام بمزيد من الاستفزازات وتقدم ضمانات ملموسة حول رغبتها في إجراء حوار حسن النية».
وفي وقت سابق من هذا الشهر، هدد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات إذا لم يوقف التركي أنشطة حفر واستكشاف غير قانونية في المياه التي تطالب بها قبرص واليونان.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 12/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن “الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية” حتى وقف الحرب على غزة.. و”سنتكوم” تعلن الاشتباك مع مسيرتين انطلقتا من مناطق الجماعة

أكدت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة التابعة للجماعة ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، إلى أن توقف الأخيرة الحرب على قطاع ...