آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » فريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات يشارك في مسابقة الفضاء الإلكتروني الدولية

فريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات يشارك في مسابقة الفضاء الإلكتروني الدولية

يشارك فريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات في مسابقة الفضاء الإلكتروني الدولية الأولى للرياضيات “CMC” التي تنظمها عن بعد اليوم وغداً جمعية الرياضيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن المسابقة يشارك فيها طلاب من أكثر من 60 دولة وتتضمن جولتين مدة كل واحدة منها خمس ساعات متواصلة يحل الطلاب خلالها مسائل عالية المستوى في الجبر والهندسة وهي مماثلة لمسائل مسابقات الأولمبياد العالمية.

ويتكون الفريق السوري المشارك في المسابقة حسب البيان من ثمانية أعضاء يتوزعون على ثلاثة مراكز جغرافية في “دمشق وحلب وطرطوس” حيث تم اتخاذ كل الإجراءات التقنية المطلوبة من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة بما فيها تصوير الفيديو المباشر للطلاب وهم يقدمون الاختبارات من أماكنهم.

وأشارت الهيئة إلى أن الطلاب المشاركين من محافظة حلب هم عمر قضيب البان في الصف الأول الثانوي من ثانوية الجيل العربي ومصطفى عكش أول ثانوي من ثانوية جرير وعلاء الدين أحمد وعلي بكور بالصف الثاني الثانوي من ثانوية الباسل للمتفوقين ومن محافظة طرطوس كل من الطلاب الحسين خليل في الصف الثاني الثانوي من ثانوية فهيم محمد ونور بشلاوي أول ثانوي في ثانوية الباسل للمتفوقين وحيدرة خضور أول ثانوي في ثانوية أوغاريت الخاصة أما في دمشق الطالبة ميريام رحمون من الصف الأول الثانوي في مدرسة الباسل للمتفوقين.

وتعتبر المشاركة في هذا الأولمبياد محطة تحضيرية مهمة لفريق الأولمبياد السوري في إطار استعداده للمشاركة في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي ستنظمه روسيا “عن بعد” خلال شهر أيلول القادم.

وكان الفريق السوري أحرز خمس ميداليات برونزية وخمس شهادات تقدير خلال مشاركته في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته أندونيسيا عبر الانترنت في العاشر من شهر آذار الماضي بمشاركة نحو خمسين دولة.

هيلانه الهندي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائح غريبة تسبب إزعاجًا لمستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الحديثة

في بادرة غير مألوفة، بدأ بعض مستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الجديدة يواجهون مشاكل تتعلق بظهور “روائح غريبة” أثناء استخدام أجهزتهم الجديدة التي تم إطلاقها في ...