آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » فعاليات فنية وغنائية في مهرجان (صغار كبار.. الفنون بتجمعنا) في طرطوس

فعاليات فنية وغنائية في مهرجان (صغار كبار.. الفنون بتجمعنا) في طرطوس

ضمن فعاليات مهرجان (صغار كبار.. الفنون بتجمعنا) الذي تقيمه وزارة التربية في مختلف المحافظات أقيم اليوم في ثانوية الشهيد فهيم محمد بمدينة بانياس المهرجان المركزي على مستوى المدينة والذي ضم حفلاً فنياً منوعاً شمل فقرات غنائية وشعرية ولوحات راقصة قدمها عدد من الأطفال من عدد من مدارس المدينة وريفها.

المشرف على المجمع التربوي في بانياس صافي العساف قال في تصريح لـ سانا إنه تم اختيار الفقرات المشاركة في المهرجان المركزي بعد تقييم اختيار أجرته لجنة مختصة علماً أنه سيتم لاحقاً اختيار فقرات من مهرجان اليوم للمشاركة في المهرجان المركزي بالمحافظة الذي سيقام في مديرية تربية طرطوس.

ولفت العساف إلى أهمية مثل هذه المهرجانات على مستوى المدارس لأنها تعمل على تنشيط الأعمال الفنية وزيادة التشاركية بين فريق الثانوية نفسه وبين تجمعات المدارس لاكتشاف المواهب على مستوى المجمع التربوي وصقلها لإنماء شخصية الطالب وزيادة مهاراته ما ينعكس إيجاباً على روح التنافس بين التلاميذ والطلاب.

نصر سعد مدير الثانوية أشار إلى أهمية المهرجان باعتباره فكرة جديدة حيث تظهر مواهب الطلاب بشكل منظم موضحاً أنه تخلل المهرجان فقرات فنية مميزة جداً عكست اهتمام أدارات مدارس الطلاب كون المهرجان على مستوى مدينة بانياس.

بدوره أستاذ الموسيقا ماهر محي الدين عثمان من ثانوية الشهيد أكرم معروف المشارك ضمن المهرجان بكورال غنائي للطلاب أشار إلى أن المهرجان رسالة بأصوات الطلاب إلى قلوب الناس في حين لفت مدير مدرسة القرير زياد قسام والذي يشارك مع مجموعة من طلابه بفقرة غنائية وفنية لكرة القدم إلى أن المهرجان هو مناسبة مهمة جداً لاكتشاف المواهب وتنميتها والاعتناء بها.

وتضمن المهرجان فقرات عديدة بدأت بكورال جماعي وفقرات غنائية وراقصة وعزف على الآلات الموسيقية كالعود والأورغ منها عزف منفرد وغناء منفرد ومسرحيات قصيرة إضافة إلى الكورال الغنائي الطربي التراثي وكذلك فقرة عزف أورغ للطالب بطرس صايغ وغناء الطالبة دلال لولو.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...