آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فقر الدم واستخدام الأعشاب والتغذية السليمة في علاجه

فقر الدم واستخدام الأعشاب والتغذية السليمة في علاجه

فقر الدم هو حالة ينقص فيها مستوى خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين في الدم. يُعتَبَر فقر الدم من الحالات الشائعة والتي يمكن معالجتها وتحسينها من خلال التغذية السليمة واستخدام الأعشاب.

أسباب وأعراض فقر الدم

تعتمد أسباب فقر الدم على نوعه، وقد تشمل نقص الحديد، ونقص فيتامين B12، ونقص حمض الفوليك، وفقر الدم الانجذابي، وفقر الدم المنجلي، وغيرها. تظهر أعراض فقر الدم بما في ذلك الشعور بالتعب والإرهاق السريع والشحوب والدوار وضيق التنفس.

الأعشاب المفيدة في علاج فقر الدم

هناك عدة أعشاب يمكن استخدامها لمساعدة في علاج فقر الدم:

  1. أسطراغالُس (Astragalus)

يحتوي نبات الأسطراغالُس على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد في حماية الخلايا ودعم الجهاز المناعي. بعض الدراسات تشير إلى أنه يمكن أن يحسن تعداد الدم لدى بعض المرضى.

  1. سبيرولينا (Spirulina)

تُعتَبَر سبيرولينا من الطالحب الغني بالعناصر الغذائية والمضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد في زيادة محتوى الهيموغلوبين في خلايا الدم وتحسين وظيفة المناعة.

الغذاء والنظام الغذائي

يجب على مرضى فقر الدم تضمين الأطعمة الغنية بالحديد في نظامهم الغذائي، مثل الخضروات الورقية، واللحوم الخالية من الدهون، والمكسرات، والبذور، وحبوب الإفطار المدعّمة. يجب تجنب الأطعمة التي قد تعيق امتصاص الحديد.

فقر الدم يمكن معالجته وتحسينه من خلال تناول الأعشاب المناسبة واتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية المهمة. ومع ذلك، يجب على المرضى دائمًا مراجعة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية أو أعشاب لضمان سلامتهم وفعالية العلاج.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...