آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » فنزويلا: تفاقم عدم الاستقرار في الشرق الأوسط سببه الإبادة الجماعية الإسرائيلية

فنزويلا: تفاقم عدم الاستقرار في الشرق الأوسط سببه الإبادة الجماعية الإسرائيلية

وزير الخارجية الفنزويلي، يؤكد أنّ تفاقم عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، يعود إلى الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في فلسطين وتقاعس الأمم المتحدة.

 

أكد وزير الخارجية الفنزويلي، إيفان خيل بينتو، أنّ حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تفاقمت بصورة كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في فلسطين، وعدم عقلانية النظام السياسي لدى الاحتلال، إلى جانب تقاعس منظومة الأمم المتحدة.

وأضاف خيل بينتو أنّ حكومة بلاده تتابع التطورات “المثيرة للقلق” في المنطقة، داعياً إلى “بناء السلام مع العدالة، كما تريد معظم دول العالم”.

 

كما حذّر المجتمع الدولي من أنّ “السلام لن يتم ضمانه، إلا بعد إعادة إرساء العدالة والقانون الدولي، وخاصةً فيما يتعلّق بالشعب الفلسطيني”.

 

ويأتي كلام وزير الخارجية الفنزويلي بعدما ردّت إيران،ليل السبت – الأحد، على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، والذي اغتال فيه الاحتلال قائد قوة القدس في لبنان وسوريا في حرس الثورة الإيراني، الشهيد محمد رضا زاهدي.

 

وحملت العملية اسم “وعده صادق”، واستهدفت الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، حيث تمت مهاجمة أهداف عسكرية مهمة لـ”الجيش” الإسرائيلي وتدميرها بنجاح، كما أكد حرس الثورة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا حلّ لبنانياً قبل نضوج تقاطعات واشنطن الإقليمية

هيام القصيفي     يُنقل عن مسؤولين فرنسيين أنه كلما راجعت باريس واشنطن في شأن تطورات منطقة الشرق الأوسط وحرب غزة، يكون الجواب على شكل ...