آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » فيفا يلغي إيقاف زيمبابوي ويعين لجنة لإدارة شؤون اتحاد الكرة

فيفا يلغي إيقاف زيمبابوي ويعين لجنة لإدارة شؤون اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء رفع الإيقاف المفروض على اتحاد كرة القدم بزيمبابوي منذ شباط/فبراير 2022 وتعيين لجنة على الفور لإدارة شؤونه.

وذكر الفيفا أنه كلف لجنة معينة تكون مهمتها إدارة الشؤون اليومية لاتحاد الكرة في زيمبابوي وإعادة هيكلة إداراته وإبرام اتفاقية تعاون بين وزارة الرياضة/المجلس الرياضي واتحاد الكرة بزيمبابوي بمساعدة الفيفا، والتي ستحدد مسؤوليات وأهداف كل طرف، بما في ذلك، وليس على سبيل الحصر، قضية التحرش الجنسي.

كما تتضمن مهام اللجنة مراجعة النظام الأساسي واللائحة الانتخابية لاتحاد الكرة بزيمبابوي لضمان توافقهما مع النظام الأساسي والمتطلبات الخاصة بالفيفا، وضمان اعتمادهما من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في زيمبابوي.

وتتكون اللجنة المعينة من لينكولن موتاسا رئيسا وسيخومبوزو نديبيلي وروزماري موجادزا ونياشا تاشينجا سانياماندو أعضاء.

وأكد الفيفا أن اللجنة ستتولى إدارة شؤون اتحاد الكرة في زيمبابوي على الفور وستنتهي من كافة المهام الخاصة بها بانتخاب مجلس جديد بحلول 30 حزيران/يونيو 2024 .

وكان الفيفا قد فرض الإيقاف على اتحاد زيمبابوي العام الماضي بعد أن قامت الحكومة بحل مجلس إدارة الاتحاد في ظل ادعاءات باختلاس أموال الدولة وعدم التحقيق في العديد من حالات التحرش الجنسي من قبل مسؤولي الكرة.

ووفقا لقواعد الفيفا، يعد التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم محظورا ويستحق فرض عقوبات.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...