آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في استكمال الأسبوع الأول للدوري السوري الممتاز بكرة القدم … الأهلي يرفض الخسارة والفتوة صادر أفراح الكرامة

في استكمال الأسبوع الأول للدوري السوري الممتاز بكرة القدم … الأهلي يرفض الخسارة والفتوة صادر أفراح الكرامة

استكملت اليوم السبت مباريات الأسبوع الأول من الدوري السوري الممتاز بكرم القدم فأقيمت مباراتان، الأولى في حمص وفيها صادر الفتوة أفراح الكرامة عندما أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع.

والثانية في حلب بين الأهلي وجبلة وتجلت الإثارة عندما تقدم جبلة بهدفين حتى الدقيقة الـ70 ولكن الأهلي رفض الاستسلام وأدرك تعادلاً ثميناً ومع تفاصيل المباراتين نمضي…

حامل اللقب يعود بالتعادل من الكرامة
حمص- إبراهيم البردان

سيطر التعادل الايجابي بهدف لمثله على مباراة الكرامة وضيفه الفتوة ضمن المواجهة التي أقيمت على ملعب الباسل بحمص لحساب مباريات الجولة الأولى وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الأول قبل الذهاب إلى غرف تبديل الملابس عند الدقيقة الـ(44) بهدف حمل توقيع جهاد بسمار..

وبطريقة إنهاء الشوط الأول نفسها تماماً تمكن الفتوة من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة الـ(95) من الوقت بديل عن الضائع وقبل نهاية المواجهة بدقيقة بهدف حمل توقيع البديل عبد الرحمن الحسين.

أحداث المباراة:

بدأت المواجهة بضغط مبكر من أصحاب الأرض، وكاد أن يتكلل بالتسجيل لو أحسن محمود الأسود التصويب من بعيد ليرد عليه بعد ذلك ورد السلامة بتسديدة جاورت مرمى الخلف بعد مرور أقل من ربع ساعة فقط على اللعب سيطر النسر الكرماوي على المواجهة تماماً وكان الأفضل والأميز بالانتشار وحتى من خلال تشكيل الخطورة على مرمى طه موسى وكادت إحدى الفرص الكرماوية أن تصيب المرمى بتسديدة قوية من محمد سراقبي بعد ذلك جرب المحترف عبد اللطيف ناون التسديد لكن من دون تهديد حقيقي، الضغط الكرماوي أسفر بعد طول انتظار عن الهدف الأول الذي حمل توقيع متوسط الميدان جهاد بسمار عند الدقيقة الـ(44) مستغلاً تمريرة رائعة من لاعب الجناح المنطلق من الخلف عبد الملك عنيزان لينتهي الشوط الأول بهدف كرماوي نظيف ترجمه اللاعبون بالأداء والنتيجة.

في الشوط الثاني تغير مجرى اللعب تماماً وانتقل من الكرامة إلى الفتوة الذي سيطر على وسط الملعب مع دخول عدي جفال بديلاً لـورد السلامة وكرم عمران بديلاً لـعبد الهادي الحنبظلي تعديلات حركت خط الوسط بالنسبة للأزوري الذي شكّل عدداً من الفرص الخطيرة على مرمى الكرامة وخصوصاً من الكرات الثابتة، الأولى التي نفذها عدي جفال وتألق الخلف مع الدفاع الكرماوي بإبعادها والثانية التي رفعها الجفال على رأس البحر الذي لم يحسن التعامل معها. مدرب الفتوة أيمن الحكيم بدأ يرمي بكامل أوراقه الهجومية بعد إدخال عبد الرحمن الحسين لعله يأتي بالتعديل وبالفعل تحقق ذلك بعد تمكنه من تسجيل التعادل بكرة رأسية مباغته من وسط الدربكة الدفاعية الكرماوية وسوء التعامل في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء ليسجل الحسين هدف التعادل عند الدقيقة الـ(95) وشهدت الدقيقة الأخيرة من المواجهة توتراً شديداً وشداً عصبياً من لاعبي الكرامة وجهازه الفني الغاضب من القرارات التحكيمية للحكم الدولي حنا حطاب ليرفض حامل اللقب بداية مشوار حملت الدفاع عن لقبه بالخسارة في حمص أمام فريق كرماوي ممتع في الشوط الأول ومتراجع في الثاني.

بطاقة المباراة:

الكرامة × الفتوة

الملعب: الباسل- حمص.

النتيجة: 1/1.

الأهداف: للكرامة: جهاد بسمار د(44).

للفتوة: عبدالرحمن الحسين د(95).

الإنذارات: على الكرامة جوزيف (صفراء) المدرب طارق جبان (صفراء) معالج الفريق عايد القاعود (طرد حمراء).

على الفتوة يوسف الحموي (صفراء)

الحكام: للساحة حنا حطاب حكم مساعد أول علي أحمد وثانٍ محمد عبد الجواد ورابع سامر قرام.

المراقبون: إدارياً عيسي هلال وتحكيمياً محمد كوسا ومنسقاً عاماً سمير الشاعر وإعلامياً محمد شاهرلي.

تشكيلة الفريقين:

مثل الكرامة: محمود خلف- إبراهيم العبد اللـه- عبد الملك عنيزان- أنس بلحوس- هيثم اللوز (أحمد بيريش)- تامر حاج محمد- جهاد بسمار- محمود الأسود (أحمد المنجد)- محمد سراقبي (محمود الحلواني)- باهوز محمد (كوتي)- عبد اللطيف ناون(جوزيف)…

مثل الفتوة: طه موسى- يوسف الحموي- عبد الرزاق محمد- ضياء الحق محمد- عبد الهادي الحنبظلي (كرم عمران)- صبحي شوفان (عبد الرحمن الحسين)- أحمد الأشقر- ورد السلامة (عدي جفال)- مصطفى جنيد (محمد عبادي)- ماركوس جوزيف(خليل إبراهيم)- محمود البحر.

الأهلي يقتنص التعادل من ضيفه جبلة
حلب- عبد اللـه مروح

تمكن فريق الأهلي من الخروج بنقطة التعادل في أرضه وبين جماهيره بعد أن كان متأخراً بهدفين أمام جبلة المتميز الذي ظهر بشكل جيد جداً ولاسيما في الشوط الأول.

التعادل الإيجابي ربما لم يرضِ الفريقين ولاسيما الشمالي الذي اعتبر التعادل غير عادل. وفي التفاصيل:

بداية بطيئة لأصحاب الأرض ومرتبكة دفاعياً ظهر ذلك جلياً بأداء المدافع المحترف أبو بكر كامارا. ، الذي أخطأ بأكثر من كرة في منطقة الجزاء وعلى أطرافها، لكن الرينة والزين تدخلا في الوقت المناسب وأنقذا الموقف، في حين بالشق الهجومي لم يتقدم الاهلي كثيراً ولم يهدد مرمى المدنية مباشرة رغم إتاحة أكثر من ركنية لكن التنفيذ لم يكن كما يجب.

جبلة كان الأكثر استحواذاً والأكثر سيطرة وسدد أكثر من كرة متنوعة بالاعتماد على اختراقات الناجي وانطلاقات مصطفى شيخ يوسف، وزادت تحركات البركات من معاناة دفاع الاتحاد، لكنه لم يستغل الأفضلية طوال الشوط الأول.

ومع نهاية الشوط وفي حين أشار الحكم للوقت بدل الضائع، وصلت الكرة بتمريرة سحرية من محمود مهنا لمؤمن ناجي غير المراقب فأصلحها وتابعها في المرمى الاتحادي هدفاً أول لجبلة في الدقيقة 45+2.

في الشوط الثاني التبديلات الأولية لمعن الراشد أعطت ثمارها بإخراج المحترفين الأجانب وإدخال العزيزة والسواس.

لكن من هجمة مرتدة ومن تمريرة محمود مهنا صانع الهدف الأول داخل المنطقة سجل عبد الرحمن بركات ببراعة الهدف الثاني لجبلة د 60.

البديل الشاب محمود العمر أرسل كرة بالمقاس داخل الجزاء دخل عليها أحمد الأحمد برأسه وسجل هدف التقليص للأهلي د 70.

من مرتدة كاد الريحانية يسجل عندما مرر له النجار كرة ذهبية لكن المدنية سبقه وفي الدقيقة 83 انفرد سعيد البرو بالشاكر لكن الأخير أمسك بالكرة.

وبعد نزوله بقليل رفع أنس دهان كرة رائعة تطاول لها المدنية ولم يتمكن منها فخطفها أحمد الأحمد وسجل هدف التعادل في الدقيقة 86.

محمود العمر كاد يخطف الهدف الثالث للأهلي لكن المدنية أبعد الكرة بمهارة.

لتنتهي المباراة بتعادل لم يرضِ الطرفين.

بطاقة المباراة

الفريقان: أهلي حلب × جبلة

الملعب: السابع من نيسان بحلب

النتيجة 2 / 2.

الأهداف (جبلة) مؤمن ناجي د 45+2.

عبد الرحمن بركات د 60.

أحمد الأحمد د 70 أحمد الأحمد د 86.

البطاقات: صفراء أبو بكر كامارا- محمد ريحانية

صفراء معتصم شوفان من جبلة.

أيهم شمالي مساعد مدرب جبلة.

الحكام: د. محمد قناة- د. محمد سيد علي- عبد القادر قناة- أحمد شحادة حكما رابعاً.

المراقبون: المراقب محمد نديم الجابي- المنسق العام سليمان الجابر- مراقب الحكام أحمد قزاز- المنسق الإعلامي عبد اللـه مروح

تشكيلة الفريقين:

الأهلي: شاكر الشاكر- على الرينة- أمجد فياض (محمود العمر د 67)- إبراهيم الزين- زكريا حنان- أمجد فياض- أبو بكر كامارا (زكريا عزيزة د 46)- حسن دهان (محمود النايف د 60)- أحمد الأحمد- محمد ريحانية- شادراك (حمزة سواس د 46)- عبد اللـه نجار (أنس دهان د 77).

جبلة: أحمد مدنية- أحمد حديد- أحمد الشمالي- محمود مهنا (يوسف قلفا د 67- عمر نعنوع د 89)- كوران خلو- سعيد البرو- المقداد أحمد- مصطفى الشيخ يوسف (حيدر محمد د 79)- مؤمن ناجي (محمو تور علوش د 79)- عبد الرحمن بركات.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...