آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في اليوم الثالث لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين.. الإمارات تهدي العرب الذهبية الأولى … الملاكم السوري ملّيس ينسحب لوجود حكم صهيوني.. والاكتساح الصيني للمنافسين متواصل

في اليوم الثالث لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين.. الإمارات تهدي العرب الذهبية الأولى … الملاكم السوري ملّيس ينسحب لوجود حكم صهيوني.. والاكتساح الصيني للمنافسين متواصل

| محمود قرقورا

تواصلت منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الصين، فجرى التنافس أمس على 31 ميدالية ذهبية ليصبح مجموع الميداليات الموزعة مع نهاية اليوم الثالث مئة ميدالية بالتمام والكمال، وكانت حصة البلد المضيف الصين 53 منها، على حين حافظت كوريا الجنوبية على الوصافة بـ14 ميدالية ذهبية وبقيت اليابان ثالثة بـ8 ميداليات وأوزبكستان رابعة بـ5 ميداليات بالتساوي مع هونغ كونغ ولكنها تفوقت بالمجموع العام، وتأتي سادسة الهند بثلاث ميداليات وتتفوق على إندونيسيا بالمجموع العام، وحصد ميداليتين ذهبيتين كل من تايوان وتايلاند لكن التفوق لتايوان بالمجموع العام، وحصد ميدالية ذهبية واحدة كل من مكاو وطاجيكستان ودخل على خط الذهب أمس كل من إيران وقيرغيزستان والإمارات.

وفي التفاصيل أحرز الإماراتي المجنس ماغوميدومار ماغوميدوماروف الذهبية الأولى للعرب في الدور وجاءت بمنافسات الجودو في وزن أكثر من 100 كيلوغرام وهي أول ذهبية للإمارات بتاريخها في اللعبة، وفاز ماغوميدومارف الروسي الأصل على متحديه الطاجيكستاني تيمور رحيموف، وتتألق الإمارات في الجودو حيث حققت خمس ميداليات بهذه اللعبة.

وانضمت الأردن لقائمة الدول المتوجة بحصدها الميدالية البرونزية في رياضة التايكواندو لفئة 63 كيلوغراماً عبر زيد الحلواني.

وانضمت لبنان أيضاً لقائمة المتوجين بحصد اللبناني، ساغايبوف كارامنوف الميدالية البرونزية في فئة 90 كيلوغراماً، وهي أول ميدالية للبنان في الألعاب الآسيوية، وتفوق كارامنوف على منافسه المونغولي ألنتاباغانا غالنتولغا.

وكانت الكويت قد حققت يوم الإثنين ميدالية برونزية في المبارزة.

كرة القدم

تبدأ اليوم الأربعاء منافسات دور الستة عشر بلقاءات إيران مع تايلاند وكوريا الشمالية مع البحرين والصين مع قطر وهونغ كونغ مع فلسطين وكوريا الجنوبية مع قيرغيزستان، ويوم الخميس تلتقي أوزبكستان مع إندونيسيا والهند مع السعودية واليابان مع ميانمار.

الصين أولى

بلغ عدد الميداليات التي حققتها الصين حتى الآن 53 ميدالية ذهبية أكثر من النصف الموزع مع انتهاء منافسات أمس، وجاءت الميداليات الذهبية وفق التالي:

15 في السباحة و11 في التجديف و6 في الرماية و4 في الووشو و3 في الدراجات ومثلها في الجمباز مقابل ميداليتين في التايكواندو وتنس الطاولة والخماسي الحديث وميدالية في كل من التزلج والركبي السباعي والجودو والمبارزة والرياضيات الإلكترونية.

الملاكم السوري
محمد مليس ينسحب

تقلص عدد الرياضيين السوريين المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» مجدداً، فبعدما أجبرت الإصابة الرباع السوري معن أسعد على الانسحاب من منافسات رفع الأثقال، سجل الملاكم السوري محمد مليس الذي كان مقرراً مشاركته في وزن +92 كغ موقفاً إنسانياً وسياسياً عندما انسحب أمس من مواجهة الملاكم البحريني دانيس لابتبوف، رافضاً الصعود إلى الحلبة بسبب وجود حكم من الكيان الصهيوني لتحكيم النزال.

وقدم المدرب محمد غصون اعتراضاً للجنة الحكام، ولكن الإصرار على بقاء هوية القضاة على حالها دفع ملاكمنا لعدم الصعود إلى الحلبة وأعلن الحكم فوز البحريني لابتبوف.

عضو اللجنة الدولية للحكام في الاتحاد الدولي للملاكمة كامل شبيب أوضح أن الاتحاد الدولي يشدد دائماً على عدم تكليف أي قاض أو حكم حلبة في أي دورة دولية من دولة معادية أو صديقة بحكم الجوار.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...