آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » في حماة.. 14 جريحاً يشاركون بدورة تدريبية لتمكينهم اقتصادياً

في حماة.. 14 جريحاً يشاركون بدورة تدريبية لتمكينهم اقتصادياً

بهدف توفير مورد دخل مستدام للجرحى وأسرهم أقام مشروع جريح الوطن في محافظة حماة بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة دورة تدريبية لتطوير مهارات الجرحى في الصناعات الغذائية ومساعدتهم في تعزيز مشاريعهم الاقتصادية.

 

وتركزت محاور التدريب في الدورة التي استمرت 30 يوماً حول التصنيع الغذائي وطرق الحفظ والتجميد للمنتجات النباتية والحيوانية وصناعة المخللات والمربيات وانتهت بإجراء امتحان عملي للمتدربين.

 

وأوضح مشروع جريح الوطن عبر منشور في صفحته على فيسبوك أن التدريب استهدف 14 جريحاً من كل شرائح العجز إضافة إلى ذويهم ممن يمتلكون مشاريع زراعية أو ثروة حيوانية مشيراً إلى أن المشاركين بالدورة تم منحهم سجلاً تجارياً معفى من الرسوم لمدة 5 سنوات ورخصة مشاريع صغيرة لمدة عام.

 

ولفت المشروع إلى أنه سيكون للخريجين الأولوية في المشاركة بالمعارض التي يقيمها ومعارض هيئة تنمية المشروعات الصغيرة إلى جانب المشاركة بصالات عرض المنتجات الريفية في مراكز السورية للتجارة المقامة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

 

يشار إلى أن الدورة التدريبية تأتي في سياق توسع مشروع جريح الوطن في تقديم خدماته لكل شرائح الجرحى حيث تبنى منذ انطلاقته عام 2014 مبدأ الشراكة بين المؤسسات الحكومية والجهات الأهلية بغية توحيد كل الجهود والموارد والإمكانيات لدعم ورعاية وتمكين الجرحى.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...