آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » قرقاش: القرار العربي بعودة سوريا إلى محيطها قرار صائب

قرقاش: القرار العربي بعودة سوريا إلى محيطها قرار صائب

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن القرار الاستراتيجي العربي بعودة سوريا إلى محيطها هو قرار صائب، مشيرًا إلى أن الإمارات كان لها “باع كبير” في إعادة سوريا إلى الحاضنة العربية.

وأوضح قرقاش خلال كلمة بجلسة “المنطقة العربية: السيناريو والمستقبل” في منتدى “الإعلام العربي امس، أن إعادة سوريا هي بداية إعادة الدور العربي إلى سورية.

وأشار إلى أن القرار السوري يحتاج إلى دعم من القرار العربي، لكن في المقابل يجب أن تظهر سوريا توجهًا لمعالجة بعض القضايا، وهذا لن يكون إلا بدور وقرار عربي.

المستشار الإماراتي قال، إنه “ليس هناك حل سحري، لكنها مسألة مؤسسات وممارسات”، وإن الدور العربي لن يكون فاعلًا على نحو مفاجئ، بل يحتاج إلى وقت. وكانت الامارات اول دولة عربية اعادت العلاقات الدبلوماسية مع سورية من بين الدول العربية التي قطعت علاقاتها مع سورية اثر اندلاع الاحداث في سورية ربيع عام 2011. ولعبت الامارات دورا مركزيا في قرار الجامعة العربية الغاء تجميد عضوية سورية.  ويدور الحديث بعد حضور الرئيس الأسد القمة العربية الأخيرة في المملكة العربية السعودية، عن مبادرة عربية تقوم على مبدأ الخطوة مقابل خطوة . وهي في الأساس فكرة المبعوث الدولي الى سورية “غير بيدرسون” التي تبنتها الأردن وتحولت الى مبادرة عربية مشتركة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجالية الفلسطينية في ألمانيا أحيت ذكرى النكبة … تظاهرات في باريس وكوبنهاغن وفيينا وبرلين تنديداً بالعدوان على قطاع غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات حاشدة تنديــداً بالعدوان الإسرائيلي على قطــاع غــزة، في حين أحيت الجالية الفلسطينية، والملتقى الفلسطيني الألماني في ...