آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » قضية تحرش متسلسل تهز لبنان.. والضحايا ممثلات وكاتبات وإعلاميات

قضية تحرش متسلسل تهز لبنان.. والضحايا ممثلات وكاتبات وإعلاميات

“نفسيتي متعبة جدا بسبب كل ما حصل، لقد تسبب لي بالكثير من التوتر في يومياتي مؤخرا، أسأل نفسي هل سيؤذيني؟ هل سيظهر في طريقي فجأة؟ متى سيتوقف وعند أي حد؟ كل هذه الأسئلة كانت تؤرقني، شخص مجهول لا اعرفه ظهر فجأة في حياتي بعرض عمل ليتحول إلى كابوس مزعج، كان كل ما أريده أن يتوقف عن مضايقتي وملاحقتي”.

بهذه الكلمات تعبر الممثلة اللبنانية، ترايسي يونس، عن شعورها بعد المضايقات التي تعرضت لها من قبل الكاتب والصحفي اللبناني جعفر العطار.
 
ترايسي كانت أول من تحدث عن الأمر علناً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تتعرض للمضايقة والإزعاج المستمرين منذ نحو شهرين من قبل العطار، مرفقة ما نشرته بصور للمحادثات تثبت كلامها.

وإذ بخطوتها تكشف واقعة تحرش متسلسل كشفتها عشرات النساء ممن تفاعلن مع ما نشرته ترايسي واكتشفن أنهن لسن الوحيدات من “ضحايا العطار” بحسب وصفهن، كل وفق المجال والظروف التي جمعته بهذا الشخص الذي بات متهما بقضايا تحرش متسلسلة هزت الرأي العام اللبناني خلال الأيام الماضية.
 
عشرات الحالات ممن تكرر معهن الموقف نفسه اتهمن العطار بالتحرش والإزعاج وتقديم إيحاءات جنسية وعروض عمل وهمية للاستغلال.

قصص متشابهة بالصوت والصور والأحاديث بطلها واحد، لم يظهر تطابقها إلا بعد أن باتت علنية على مواقع التواصل الاجتماعي، فكانت الصدمة أكبر، مطلقة في لبنان موجة من التضامن مع ضحايا التحرش وتشجيعهم على فضح المتحرشين والتحدث عن تجاربهم.

في المقابل، أدت الواقعة إلى تحرك النيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة، حيث فتحت باب الاختبار على قانون تجريم التحرش الجنسي الذي أقر عام ٢٠٢٠ في لبنان، لكونها من أول قضايا التحرش التي تثار بهذا الحجم وتثير هذه الضجة لدى الرأي العام اللبناني وتطال مجالات عمل مسلط الضوء عليها كالوسط الفني والإعلامي والمسرحي.

ينقصه “تدابير الحماية”.. “هيومن رايتس” تنتقد قانون التحرش الجنسي في لبناناعتبرت منظمة  “هيومن رايتس ووتش” أنّ القانون الجديد لتجريم التحرّش الجنسي في لبنان لا يستوفي المعايير الدولية، لاسيما لجهة عدم مصادقته على “اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن القضاء على العنف والتحرّش” وتطبيقها.

سيرياهوم نيوز 6 – الحرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«السمنة».. بين العادات غير الصحية والعوامل الوراثية

تعد السمنة إحدى أكبر مشكلات العصر الصحية، وأكثر مشكلات التغذية شيوعاً، ما جعلها الشغل الشاغل للأطباء، كونها ذات علاقة بكثير من الأمراض كارتفاع ضغط الدم ...