آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق تنضم لفعاليات يوم الصحة العالمي

كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق تنضم لفعاليات يوم الصحة العالمي

هيلانه الهندي

من أمام مبناها في البرامكة باتجاه ساحة الأمويين وصولاً إلى ساحة المواساة نظمت كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق اليوم ماراثوناً رياضياً تثقيفياً صحياً شارك فيه نحو 200 طالب وطالبة بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يحمل شعار “كوكبنا صحتنا”.

وتخلل الماراثون حملة نظافة أمام المدينة الجامعية وساحة المواساة وتوزيع منشورات تثقيفية على المارة والسيارات تحمل رسائل تذكر بضرورة الحفاظ على البيئة والنظافة والصحة.

عميد كلية العلوم الصحية الدكتور زهير مرمر أكد في تصريح للإعلاميين أن تنظيم الماراثون جزء من مسؤولية وواجب الكلية في نشر الثقافة الصحية والبيئية.

بدوره ذكر نائب عميد الكلية والمشرف على الماراثون الدكتور سامر محسن أن صحة الفرد والبيئة لا ينفصلان عن بعضهما وأن المحافظة على سلامة الكوكب من التلوث والتصحر ومن الاحتباس الحراري أساس الحفاظ على صحتنا إلى جانب ممارسة الرياضة والغذاء المتوازن.

سانا رصدت آراء الطلاب المشاركين حيث أشارت الطالبة ميليسا عيسى إلى أنها تشارك في الماراثون للمساهمة بإيصال رسالة توعية للشباب والمجتمع وانطلاقاً من كونها طالبة في كلية تهتم بالصحة النفسية والجسدية والعقلية للإنسان فيما لفتت الطالبة سماح قالوشة إلى ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة للوقاية من أمراض كثيرة منها السرطان.

الطالبان يوسف حجار اختصاص سمعيات وعمر عربي اختصاص علم النفس السريري أكدا ضرورة مساهمة الشباب في نشر الوعي الصحي وتقديم النصائح التثقيفية بهذا المجال.

مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عصام زكريا الأمين نوه بحماس واندفاع الشباب للمساهمة في نشر الوعي الصحي ما يؤكد روح المسؤولية التي يتحلون بها ودورهم المهم في العمل التطوعي المجتمعي.

وتحتفل الدول في السابع من نيسان سنوياً بيوم الصحة العالمي لنشر التوعية في مختلف القضايا الصحية والبيئية حيث تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 13 مليون وفاة تسجل سنوياً في جميع أنحاء العالم نتيجة أسباب بيئية يمكن تجنبها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديد كمية الألياف المطلوبة لخفض ضغط الدم المرتفع

دائمًا ما تشغل قضايا الصحة والتغذية اهتمام العديد من الأشخاص، ومن بين العوامل المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار هي الألياف الغذائية. في دراسة جديدة، ...