آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كيف يؤثر النوم المبكر في حياتك؟

كيف يؤثر النوم المبكر في حياتك؟

يعد النوم من أهم الجوانب التي تؤثر في صحة وجودة حياة الإنسان. ويقول الأطباء والخبراء إن الحصول على كمية كافية من النوم وتحديداً في ساعات مبكرة من الليل قد يكون له تأثير ملحوظ على صحتك.

 

وقال موقع «ذا هيلثي» إن العديد من الأبحاث والدراسات العلمية تعمقت في فحص فوائد النوم المبكر من جوانب متعددة، مثل الصحة الجسدية والصحة العقلية، إلى جانب تأثيره في أداء الإنسان اليومي.

 

يساعد النوم المبكر على تعزيز وظائف الدماغ وزيادة الانتباه والتركيز في أثناء اليوم، كما يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

 

ويمكن أن يؤدي الحصول على نوم كاف ومبكر إلى تحسين المزاج والعواطف الإيجابية، بينما قلة النوم قد تزيد من خطر التوتر والاكتئاب.

 

النوم المبكر أيضاً ينظم إفراز الهرمونات المهمة مثل هرمون النمو وهرمونات التوازن الغذائي، ما يؤثر بشكل إيجابي في النمو والصحة العامة.

 

النوم والاستيقاظ مبكراً يمنحان يومك وقتاً إضافياً، ما يمكن أن يساعد على زيادة إنتاجيتك وإنجاز المزيد من المهام، كما يساعد في الحصول على دورة نوم أفضل، الأمر الذي يسهم في الشعور بالراحة والاسترخاء.

 

النوم المبكر يسهم في إقامة نمط حياة صحي يشمل ممارسة التمارين الرياضية وتناول الوجبات في وقتها المناسب، ويساهم في تنظيم الساعة البيولوجية لجسمك، وهذا الأمر يسهم في تحسين عمليات الهضم.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...