الرئيسية » حول العالم » لافروف: ليس لدى روسيا خطط عدوانية ضد جيرانها

لافروف: ليس لدى روسيا خطط عدوانية ضد جيرانها

نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وجود أي خطط عدوانية لروسيا ضد جيرانها، مشيراً إلى أن التصريحات الغربية بهذا الخصوص غير صحيحة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله اليوم خلال منتدى “قراءات بريماكوف” الدولي: “إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن صرح مراراً وتكراراً بأن روسيا ستنتصر وتهاجم الدول المجاورة إذا لم تدعم الولايات المتحدة أوكرانيا، لكن روسيا ليس لديها ولم يكن لديها ولا يمكن أن يكون لديها أي خطط عدوانية أو أي خطط لمهاجمة أحد”.

من جهة أخرى، أكد لافروف أن بلاده ستبذل قصارى جهدها خلال فترة رئاستها لمجموعة “بريكس” العام المقبل لضمان تعزيز مكانة المجموعة على الساحة الدولية.

وقال لافروف: “العام المقبل سنترأس مجموعة الدول الخمس “بريكس” وسنبذل قصارى جهدنا لضمان أن تعزز مكانتها في الساحة الدولية، وتستمر في لعب دور متزايد الأهمية في تشكيل نظام عالمي عادل”.

وتضم مجموعة “بريكس” كلاً من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وفي الآونة الأخيرة أعربت 23 دولة عن رغبتها بالانضمام إلى هذه الكتلة الاقتصادية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات المتحدة.. دائرة احتجاجات الطلاب تتوسع لتصل حفلات التخرج

نظمت مجموعة من الطلاب، السبت، مظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني خلال حفل تخرج في جامعة ميشيغان الأمريكية، وسط استدعاء جامعات أخرى قوات الشرطة لمنع إقامة مظاهرات ...