آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لبنان: محتجون يقطعون الطرق احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار

لبنان: محتجون يقطعون الطرق احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار

قطع لبنانيون، اليوم (السبت)، الطرقات في عدد من المناطق بالعاصمة بيروت وشمال وجنوب وشرق البلاد احتجاجاً على الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار، الذي تخطى اليوم عتبة الـ17000 ليرة لبنانية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
واستخدم المحتجون النفايات والعوائق والأحجار في قطع الطرق في العاصمة، وأقدم عدد من سائقي الحافلات على قطع الطرقات شمال مدينة صيدا جنوب البلاد، احتجاجاً على إبقاء محطات الوقود مغلقة، والوقوف بالطوابير للحصول على البنزين.
وحمل المحتجون الأعلام اللبنانية وافترش بعضهم الطريق، ورددوا شعارات ضد «الطبقة السياسية».
وأعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع الطرقات في وادي البقاع شرق لبنان في مناطق بر إلياس، وشتورا، وغزة، وسعد نايل، وتعلبايا.
يذكر أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية ومالية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار، وأغلق عدد من أصحاب المحلات التجارية أبواب محالهم في عدد من المناطق بسبب الخسارة التي يتكبدونها نتيجة تأرجح سعر الصرف وعدم استقرار الوضع المالي والاقتصادي.
وبسبب الأزمة المالية والاقتصادية تراجعت القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تراجع قدرة مصرف لبنان على تلبية قرار الحكومة بدعم الأدوية والمواد الأساسية المدرجة على لوائح الدعم، ما أدى إلى انخفاض مخزون المحروقات والأدوية وحليب الأطفال في الصيدليات، وفقدان بعض الأدوية، وتراجع مخزون المستلزمات الطبية في المستشفيات، وفقدان المواد الغذائية المدعومة.
وعمل أصحاب المولدات الخاصة للكهرباء على إطفاء مولداتهم في عدد من المناطق بسبب نفاد مادة المازوت من خزانات المحطات، في حين بلغت ساعات انقطاع التيار الكهربائي الذي تؤمنه مؤسسة كهرباء لبنان نحو 22 ساعة يومياً في معظم المناطق.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أميركا «تروّض» السعودية: نحمي النظام… ونبني المعارضة

حسين إبراهيم     قد يكون تزامن الكلام الأميركي والسعودي عن شبه اكتمال الاتفاقات الأمنية بين واشنطن والرياض، مع انعقاد مؤتمر للمعارضة السعودية في العاصمة ...